Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25979
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ELBEY, Mohamed | - |
dc.date.accessioned | 2023-05-16T08:10:58Z | - |
dc.date.available | 2023-05-16T08:10:58Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25979 | - |
dc.description | Université Mohamed Khider - Biskra. | en_US |
dc.description.abstract | تهدف دراستنا إلى دراسة امكانية تبني ثقافة التعلم التنظيمي في مشاريع مؤسسة اتصالات الجزائر، علما أن للمشروع مجموعة خصائص تميزه عن النشاط العادي المتكرر في المؤسسة، فالمشروع يتميز بعدم التكرر، فهل ستكون هناك امكانية للتعلم من شيء غير متكرر، حيث ارتبط التعلم التنظيمي بالأنشطة الإدارية المتكررة، من هنا طرحت الاشكالية التالية: "بالنظر إلى أن مؤسسة اتصالات الجزائر تقوم بمشاريع مختلفة ، و على اعتبار أنها عمليات استثنائية معقدة و غير متكررة، فإلى أي حد سيكون ممكنا استخدام التعلم التنظيمي في دعمها و تعزيزها ، ما هي الميكانيزمات التي من شأنها أن تساعدها في هذا الإطار؟". من أجل الإجابة عن الاشكالية المطروحة تم تصميم استبانة و تحكيمها من طرف مختصين، حيث وزعت هذه الاستبانة على 400 موظف تم استرجاع 322 منها فقط صالحة للدراسة و التحليل باستخدام أدوات احصائية كتحليل الانحدار المتعدد ، تحليل الانحدار البسيط ، تحليل التباين. | en_US |
dc.description.sponsorship | Université Mohamed Khider - Biskra. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | دور التعلم التنظيمي في دعم و تعزيز تسيير المشاريع "ّدراسة حالة مؤسسة اتصالات المؤسسة" | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences de gestion |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
ELBEY, Mohamed (2015) دور التعلم التنظيمي في دعم و تعزيز تسيير المشاريع ّدراسة حالة مؤسسة اتصالات المؤسس.PDF | 6,8 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.