Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26122
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorيزغش, كميليا-
dc.date.accessioned2023-05-17T13:10:10Z-
dc.date.available2023-05-17T13:10:10Z-
dc.date.issued2009-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26122-
dc.descriptionUniversité Mohamed Khider Biskra.en_US
dc.description.abstractتلعب المؤسسات الصغيرة و المتوسطة دورا هاما في اقتصاديات العالم، و لكي تضمن البقاء و الاستمرار في محيط أعمال يتميز بالتغير الدائم و شدة المنافسة، خاصة بعد انفتاح الأسواق و العولمة و ظهور تكنولوجيا المعلومات و الاتصال، عليها أن تستغل الفرص التي تقدمها لها هذه التكنولوجيات و التي ستكسبها مزايا تنافسية أو تدعمها و تحقق لها أداء تنظيميا متميزا، و لا يمكنها ذلك إلا بممارسة التسيير الإستراتيجي. لذلك أصبح أمام أصحاب المؤسسات المتوسطة و الصغيرة خيارين لا ثالث لهما: إما تبني تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في التوجهات الإستراتيجية للمؤسسة، و إما التلاشي. تجيبنا هذه الدراسة على أثر تكنولوجيا المعلومات و الاتصال على التوجهات الإستراتيجية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة، و التي يعبر عنها بالسلوك الإستراتيجي.en_US
dc.description.sponsorshipUniversité Mohamed Khider Biskra.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleأثر تكنولوجيا المعلومات و الاتصال على التوجهات الإستراتيجية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.