Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26151
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلحاج, نور الهدى-
dc.date.accessioned2023-05-17T14:25:26Z-
dc.date.available2023-05-17T14:25:26Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26151-
dc.descriptionuniversté mohamed khider biskra.en_US
dc.description.abstractتعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القلب النابض في كل المؤسسات والمنظمات مهما اختلف نشاطها، و في المجال الاقتصادي وبالتحديد في المؤسسات المصرفية فان الخدمة المصرفية قبل تقديمها للزبائن تمر بعدة مراحل من التطوير، والذي يعبر عن مسايرة البنك لطلبات زبائنه من جهة ومسايرة التطورات الحاصلة في الساحة العالمية من جهة أخرى ، فتطوير الخدمات المصرفية في فلك العولمة المالية والثورة التكنولوجية والاقتصاد الرقمي أصبح مهمة رئيسية في البنوك في مناخ تنافسي يتغير معطياته كل يوم ،وقد غيرت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مفاهيم كانت مستقرة في العمل المصرفي وكان أثرها واضحا خلال الأزمة الصحية كوفيد 19.en_US
dc.description.sponsorshipuniversté mohamed khider biskra.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير الخدمات المصرفية دراسة مقارنة لعينة من البنوك العمومية والحاصة في الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.