Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26451
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBouafia, Adel-
dc.date.accessioned2023-05-28T08:09:26Z-
dc.date.available2023-05-28T08:09:26Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26451-
dc.description.abstractإن نجاح المؤسسة مرهون بمدى قدرتها على التأقلم مع البيئة التي تعمل فيها، وذلك من خلال قدرتها على استغلال الفرص المتاحة ومواجهة التهديدات، وعليه كان علي المؤسسة التي تسعي إلى البقاء والنجاح في الصناعة التي تعمل فيها، أن تقوم دائما بمتابعة التطورات التي قد تطرأ على هيكل السوق الذي تنشط فيه، ومحاولة تحليله من أجل استغلال الفرص المتاحة وتحييد التهديدات التي قد ينطوي عليها القطاع الذي تنشط فيه المؤسسة. وأهم معيار يمكن من خلاله معرفة مدى نجاح المؤسسة في التأقلم مع متغيرات البيئة التي تنشط فيها هو الأداء، وهو مصطلح ليس بحديث بل توجد عدة دراسات وأبحاث من الناحيتين النظرية والتطبيقية التي كانت تهدف إلى تدقيق مفهومه، إذا يتسم مفهوم الأداء بالاتساع والشمول، وعلى الرغم من كثرة الدراسات التي تناولت الأداء وتقييمه إلا انه لم يتم التوصل إلى مفهوم محدد للأداء. والهدف من هذا البحث هو تحديد أثر هيكل الصناعة على أداء المؤسسة الاقتصادية، من خلال اختيار سوق الهاتف النقال في الجزائر باعتباره من بين أهم الصناعات الناشئة في الجزائر، والتي شهدت نموا مذهلا في فترة وجيزة، كما تميز بمنافسة شديدة بين المؤسسات الناشطة في هذه الصناعة، ومحاولة إظهار التأثير الذي يمارسه التغير الحاصل في هيكل سوق خدمة الهاتف النقال في الجزائر على أداء مؤسسة موبيليس.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleهيكل الصناعة وأثره على أداء المؤسسة الإقتصادية الجزائرية : حالة مؤسسة موبيليس للهاتف النقال خلال الفترة (2001 – 2009)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.