Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26452
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBoubakeur, Yacine-
dc.date.accessioned2023-05-28T08:10:50Z-
dc.date.available2023-05-28T08:10:50Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26452-
dc.description.abstractفي وقت مضى، كان المستهلك الجزائري يعتبر أن اقتناء خط هاتفي للجيل الثاني مظهرا من مظاهر الثراء وأن صاحبه ينتمي إلى عالم الأعمال، للارتفاع البين في سعر الخدمة من جهة وانحصارها في قطاعات معينة من جهة أخرى. ومع إطار الإصلاحات التي انتهجتها الحكومة الجزائرية والرامية إلى فتح قطاع البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية أمام الخواص المحليين منهم والأجانب وإنشاء بهذا الصدد سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والدخول الفعلي للمستثمرين الأجنبيين المصري-أوراصكوم تيليكوم والكويتي-الوطنية للاتصالات أصبح خط الهاتف النقال في متناول الجميع وغير منحصر في فئة معينة، ورافق ذلك تطورا ملحوظا في هذه الخدمة الجديدة التي لم يألفها المستهلك الجزائري، بل تميزت ذات الخدمة بالتحديث المستمر والتحسين لها وطرح منتجات جديدة لها من حين إلى آخر من طرف المتنافسين الثلاثة بما في ذلك المتنافس الوطني-موبيليس من أجل مجابهة حدة المنافسة التي تم فرضها آليا في هذا القطاع. وبناء على ما تقدم، تأتي فكرة دراسة العلاقة التي تربط المنافسة و العوامل المتحكمة في حدتها بين المتنافسين مع تطوير المنتج الجديد وكيف كان الأثر على خدمة الهاتف النقال في الجزائر بعد المنافسة التي تم فرضها بين المتعاملين الثلاثةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleحدة المنافسة وأثرها على تطوير المنتجات الجديدة دراسة حالة: خدمة الهاتف النقال في الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.