Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26482
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسايحي, الخامسة-
dc.date.accessioned2023-05-28T13:27:45Z-
dc.date.available2023-05-28T13:27:45Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26482-
dc.description.abstractتناولت هذه الدراسة العلاقة بين الهيكل التنافسي للسوق وأداء الصناعة بالتركيزعلى صناعة خدمة الهاتف النقال في الجزائر باعتبارها تشهد منافسة احتكار القلة، وقد ركزنا في دراستنا هذه على أداء الصناعة ككل، نظرا لتأثره بالهيكل التنافسي والاستراتيجيات المعتمدة من طرف المؤسسات العاملة في الصناعة، وبذلك اعتمدنا على أهم المؤشرات للحكم على مستوى الأداء، حيث أثبتت نتائج الدراسة مساهمة الهيكل التنافسي للسوق في تحسين أداء الصناعة من خلال وجود نمو في هذه المؤشرات مثل الحصة السوقية، ورقم الأعمال، ومعدل في الربحية، وكذلك التقدم التكنولوجي الذي يعد من أهم المؤشرات التي يجب التركيز عليها في ظل التغيرات الجديدة لمسايرة التكنولوجيا العالمية، وبينت منافسة احتكار القلة بأن تأثير القوى الخمس يظهر في تهديد المنافسين الجدد، إلا أن المؤسسات القائمة في الصناعة تتمتع بالاستقرار بسبب العوائق التي تقف أمام المنافسين الراغبين في الدخول إلى الصناعة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleاثر الهيكل التنافسي للسوق على اداء الصناعةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.