Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26515
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعمراوي, سمية-
dc.date.accessioned2023-05-29T09:03:02Z-
dc.date.available2023-05-29T09:03:02Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26515-
dc.description.abstractتهدف هذه الد ا رسة إلى تحدید دور التسویق الأخضر في توجیه سلوك المستهلكین نحو حمایة البیئة سیرغاز) أي تقوم بالتسویق الأخضر، شملت ) GPL-C بمؤسسة نفطال باعتبارها مؤسسة مسوقة للمنتج الأخضر هذه الد ا رسة التسویق الأخضر كمتغیر مستقل ت م قیاسه من خلال الابعاد التالیة: المنتج الأخضر، التسعیر الأخضر، الترویج الأخضر، التوزیع الأخضر، أما بالنسبة لسلوك المستهلك الأخضر كمتغیر تابع فقد تم قیاسه من خلال ثلاثة أبعاد هي: المعرفة البیئیة، الاهتمام البیئي، مسؤولیة الفرد الاجتماعیة. تمثل مجتمع الد ا رسة في الأف ا رد الذین یملكون سیا ا رت تسیر بسیرغاز ، حیث تم اختیار عینة عشوائیة بلغ حجمها 500 فرد، وفي هذا الإطار تم توزیع 500 استبیان في بعض الولایات بالج ا زئر وهي: الوسط (البلیدة، الج ا زئر العاصمة)، الجنوب (بسكرة، ورقلة)، الشرق (سطیف، باتنة)، الغرب (معسكر، تلمسان، سعیدة)، وكذا في مؤسسة نفطال، وقد استرجعنا منها 427 ، وقد تم إلغاء 57 استبیان وهذا لعدم توفر الشروط فیها.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور التسویق الأخضر في توجیه سلوك المستهلكین نحو حمایة البیئة د ا رسة حالة مؤسسة نفطال لفرعي المحمدیة والش ا رقةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.