Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26640
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعاوة, وفاء-
dc.date.accessioned2023-06-11T14:03:37Z-
dc.date.available2023-06-11T14:03:37Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26640-
dc.description.abstractإن أوضاع الاقتصاد المعاصر تقود المؤسسات إلى القیام بأنشطتھا في وسط تسوده المنافسة الشدیدة و تدفعھا إلى ضرورة البحث و إیجاد و تعزیز قدرات تنافسیة تمیزھا عن غیرھا من المؤسسات سواء من حیث نوعیة منتوجاتھا أو تخفیض تكالیفھا أو طرق و أسالیب تسیرھا. من ھنا تبرز أھمیة المقاولة الصناعیة كإستراتجیة لإحداث ھیكل التخصص و تفعیل شبكة من علاقات التبادل المستمرة بین المشروعات الصناعیة الكبیرة و المغذیة ، حیث تتفرع المؤسسات الكبیرة إلى نشاطھا الرئیسي و تقوم المؤسسات الصغیرة و المتوسطة بدور المكمل إذ أنھا تتحصل على نشاط ثانوي یتمثل في إنتاج قطعة أو القیام بخدمة تدعمیة فان المؤسستین تتقدمان في الأجل القصیر و بأقل تكلفة ممكنة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleالمقاولة الصناعیة كخیار إستراتیجي لتشكیل ھیكل التخصص "lasa "دراسة حالة: مؤسسة صوفیة – سوق أھراسen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.