Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26678
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Naoui, Iman | - |
dc.date.accessioned | 2023-06-18T09:37:44Z | - |
dc.date.available | 2023-06-18T09:37:44Z | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26678 | - |
dc.description | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.description.abstract | نظرا إلى أن الانترنت واحدة من وسائل الإتصال الجماهيري التي تشهد إنتشارا واسعا في المجتمعات المتقدمة منها و النامية، حيث أصبحت المظهر الأول و الأهم في دخول الحياة الإنسانية مرحلة القرية الكونية ،التي تلاشت فيها المسافات الجغرافية المتباعدة بين الدول و المجتمعات و تعاظمت من خلالها مساحات الاحتكاك الحضاري بين الأمم على كافة الأصعدة ،من خلال انتقال القيم و المفاهيم و الثقافات دون حدود بين المجتمعات البشرية بحضارتها المختلفة. وهذا ما جعل شبابنا يعايش عالمين متناقضين انطلاقا من عنوان الدراسة " استخدام الانترنت و علاقته بالاغتراب الثقافي عند الطلبة الجامعيين"، و بناء على إشكاليتها التي صيغ تساؤلها على النحو التالي " ما طبيعة العلاقة بين استخدام الانترنت و الاغتراب الثقافي عند الطلبة الجامعيين ؟ نتائج الدراسة: لا توجد علاقة بين استخدام الانترنت و الاغتراب الثقافي عند الطلبة الجامعيين. العلاقة صفرية. و ترجع هذه النتائج في اعتقادنا أن الاستخدام الاجتماعي The social Usage للانترنت ما زال في طور التشكل أو الصياغة ،رغم السرعة التي تطورت بها الانترنت في استعمالاتها لدى الطلبة الجامعيين . | en_US |
dc.description.sponsorship | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | (2012) إستخدام الأنترنت و علاقته بالإغتراب الثقافي عند الطلبة الجامعيين دراسة ميدانية بجامعة محمد خيضر بسكرة. Masters thesis, Université Mohamed Khider - Biskra. | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
نوي ايمان مذكرة2012.PDF | 4,08 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.