Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26685
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorZarouk, Yasemina-
dc.date.accessioned2023-06-21T09:16:00Z-
dc.date.available2023-06-21T09:16:00Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26685-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractعتبر الدعم التربوي مكونا مندمجاً وأساسیاً في إصلاح المنظومة التربویة واضح المقاصد ومضبوط التصورات، حیث یشغل مساحة مهمة في المناهج الدراسیة، وهو إجراء تربوي عملي وضعیاتي بأسالیبه المختلفة، یلي عملیة التقویم التي تعمل على تشخیص التعثرات وتكشف جوانب النقص والقصور في مكتسبات المتعلمین و تعلماتهم الأساسیة المعرفیة و المهاریة والوجدانیة، ومن ثمة العمل على تجاوزها وتخطیها للتقلیص من ابرز المشكلات التربویة ألا وهي مشكلة التأخر الدراسي التي یتعرض إلیها التلامیذ، ویشقى بها الآباء و المربون في البیت و المدرسة،غیر أن المربین ینالهم النصیب الأوفر من العناء و القلق الناجم عن تدني مستوى تلامیذهم لأنه أمر یعایشونه میدانیا، ویشغل حیزا كبیرا من اهتماماتهم الیومیة، ولا یمكن القول إجمالا بان التأخر الدراسي في المدرسة الجزائریة هو سبب عامل واحد وإنما هو نتیجة عدة عوامل ، و من اجل ذلك عمدت وزارة التربیة الوطنیة على توظیف الدعم التربوي بأسالیبه المختلفة في إطار استراتیجیات التدریس الهادف قصد تطویر المردودیة العامة للتلامیذ، وتجاوز أي شكل من أشكال التأخر الدراسي التي تعرقل سیر عملیة التعلم لدى التلمیذ.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.title(2012) أساليب الدعم التربوي و التأخر الدراسي -دراسة ميدانية بثانوية عمر إدريس -القنطرة- بسكرة. Masters thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mémoire_2012.pdf3,4 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.