Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26685
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Zarouk, Yasemina | - |
dc.date.accessioned | 2023-06-21T09:16:00Z | - |
dc.date.available | 2023-06-21T09:16:00Z | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26685 | - |
dc.description | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.description.abstract | عتبر الدعم التربوي مكونا مندمجاً وأساسیاً في إصلاح المنظومة التربویة واضح المقاصد ومضبوط التصورات، حیث یشغل مساحة مهمة في المناهج الدراسیة، وهو إجراء تربوي عملي وضعیاتي بأسالیبه المختلفة، یلي عملیة التقویم التي تعمل على تشخیص التعثرات وتكشف جوانب النقص والقصور في مكتسبات المتعلمین و تعلماتهم الأساسیة المعرفیة و المهاریة والوجدانیة، ومن ثمة العمل على تجاوزها وتخطیها للتقلیص من ابرز المشكلات التربویة ألا وهي مشكلة التأخر الدراسي التي یتعرض إلیها التلامیذ، ویشقى بها الآباء و المربون في البیت و المدرسة،غیر أن المربین ینالهم النصیب الأوفر من العناء و القلق الناجم عن تدني مستوى تلامیذهم لأنه أمر یعایشونه میدانیا، ویشغل حیزا كبیرا من اهتماماتهم الیومیة، ولا یمكن القول إجمالا بان التأخر الدراسي في المدرسة الجزائریة هو سبب عامل واحد وإنما هو نتیجة عدة عوامل ، و من اجل ذلك عمدت وزارة التربیة الوطنیة على توظیف الدعم التربوي بأسالیبه المختلفة في إطار استراتیجیات التدریس الهادف قصد تطویر المردودیة العامة للتلامیذ، وتجاوز أي شكل من أشكال التأخر الدراسي التي تعرقل سیر عملیة التعلم لدى التلمیذ. | en_US |
dc.description.sponsorship | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | (2012) أساليب الدعم التربوي و التأخر الدراسي -دراسة ميدانية بثانوية عمر إدريس -القنطرة- بسكرة. Masters thesis, Université Mohamed Khider - Biskra. | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Mémoire_2012.pdf | 3,4 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.