Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/27017
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حمير_يوسف, جلال_عثمان | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-05T13:54:35Z | - |
dc.date.available | 2023-10-05T13:54:35Z | - |
dc.date.issued | 2023-06-01 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/27017 | - |
dc.description.abstract | سعت الدراسة الحالية إلى الوقوف على صعوبات تدريس مادة اللغة الإنجليزية لتلاميذ السنة ثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين، فكانت الانطلاقة بالسؤال الرئيس الذي مفاده: إلى ماذا تعزى صعوبات تدريس مادة اللغة الإنجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر الأساتدة؟ وانبثق عنه الأسئلة الفرعية التالية: - هل تعزى صعوبات تدريس مادة اللغة الانجليزية إلى أسباب بيداغوجية؟ - هل تعزى صعوبات تدريس مادة اللغة الانجليزية إلى أسباب تتعلق بالأستاذ؟ وهدفت هذه الد ا رسة إلى : - التعرف على الأسباب البيداغوجية التي تعيق تدريس مادة اللغة الانجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي. - التعرف على الأسباب المتعلقة بالاستاذ والتي تعيق تدريسه للغة الانجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي. وقد اعتمدنا في هذه الد ا رسة على المنهج الوصفي الذي يقوم على جمع الحقائق والمعلومات ومقارنتها وتحليلها وتفسيرها والتوصل إلى نتائج، وقد استخدمنا أداتي المقابلة والملاحظة. وقد توصلت هذه الد ا رسة إلى النتائج التالية : ➢ توجد صعوبات بيداغوجية واجهت الأساتذة في تدريسهم لمادة اللغة الانجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي، وأهمها: ضيق الوقت بالنسبة للأستاذ والخلط بين اللغة الفرنسية والانجليزية. ➢ توجد صعوبات تتعلق بالاستاذ وأهمها قصر مدة تكوين الأستاذة الذين كلفو بتدريس اللغة الانجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | صعوبات تدريس مادة اللغة الإنجليزية للسنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر الأساتذة | en_US |
dc.type | Master | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
حمير_يوسف.pdf | 1,65 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.