Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/27017
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحمير_يوسف, جلال_عثمان-
dc.date.accessioned2023-10-05T13:54:35Z-
dc.date.available2023-10-05T13:54:35Z-
dc.date.issued2023-06-01-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/27017-
dc.description.abstractسعت الدراسة الحالية إلى الوقوف على صعوبات تدريس مادة اللغة الإنجليزية لتلاميذ السنة ثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين، فكانت الانطلاقة بالسؤال الرئيس الذي مفاده: إلى ماذا تعزى صعوبات تدريس مادة اللغة الإنجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر الأساتدة؟ وانبثق عنه الأسئلة الفرعية التالية: - هل تعزى صعوبات تدريس مادة اللغة الانجليزية إلى أسباب بيداغوجية؟ - هل تعزى صعوبات تدريس مادة اللغة الانجليزية إلى أسباب تتعلق بالأستاذ؟ وهدفت هذه الد ا رسة إلى : - التعرف على الأسباب البيداغوجية التي تعيق تدريس مادة اللغة الانجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي. - التعرف على الأسباب المتعلقة بالاستاذ والتي تعيق تدريسه للغة الانجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي. وقد اعتمدنا في هذه الد ا رسة على المنهج الوصفي الذي يقوم على جمع الحقائق والمعلومات ومقارنتها وتحليلها وتفسيرها والتوصل إلى نتائج، وقد استخدمنا أداتي المقابلة والملاحظة. وقد توصلت هذه الد ا رسة إلى النتائج التالية : ➢ توجد صعوبات بيداغوجية واجهت الأساتذة في تدريسهم لمادة اللغة الانجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي، وأهمها: ضيق الوقت بالنسبة للأستاذ والخلط بين اللغة الفرنسية والانجليزية. ➢ توجد صعوبات تتعلق بالاستاذ وأهمها قصر مدة تكوين الأستاذة الذين كلفو بتدريس اللغة الانجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleصعوبات تدريس مادة اللغة الإنجليزية للسنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر الأساتذةen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
حمير_يوسف.pdf1,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.