Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/27855
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمسعي, احمد محمد-
dc.date.accessioned2023-11-28T14:51:32Z-
dc.date.available2023-11-28T14:51:32Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/27855-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة ما إذا كانت العلاقة بين الأسرة والمدرسة تساهم في تفعيل الحياة المدرسية في مرحلة التعليم المتوسط محاولة عرض أهم مظاهر هذه العلاقة التي تعكس العلاقة الارتباطية بين الأسرة والمدرسة ، حيث أجرينا الدراسة على عينة قوامها 601 تلميذ من مختلف مستويات التعليم المتوسط ، موزعين على ستة متوسطات في مدينة الوادي ومنه تم اختيار أوليائهم و أساتذتهم البالغ عددهم 101أستاذ باعتبارهم عينة الدراسة كما تم مقابلة مدري هذه المتوسطات، وذلك بإتباع المنهج الوصفي و من خلال استعمال استمارتين الأولى للأولياء و تحتوي على 42عبارة موزعة على ثلاثة محاور والثانية للأساتذة تحتوي على 29عيارة موزعة على ثلاثة محاور تخدم أهداف و فرضيات الدراسة، وكذا بناء دليل خاص لمقابلة المدرين و بعد المعالجة الإحصائية جاءت النتائج على النحو التالي: -التواصل الفعال الثنائي الاتجاه بين الأسرة والمدرسة و العكس يساهم في تفعيل الحياة المدرسية. -جمعية أولياء التلاميذ و من خلال التنسيق بين الأسرة و المدرسة تساهم في تفعيل الحياة المدرسية. -مشروع المؤسسة و من خلال مشاركة الأسرة لا يساهم في تفعيل الحياة المدرسية.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالاسرة،المدرسة،الحياة المدرسيةen_US
dc.titleالعلاقة بين الأسرة والمدرسة وتفعيل الحياة المدرسية. دراسة ميدانية في بعض متوسطات مدينة الواديen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مسعي_احمد_محمد.pdf20,58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.