Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/27855
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | مسعي, احمد محمد | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-28T14:51:32Z | - |
dc.date.available | 2023-11-28T14:51:32Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/27855 | - |
dc.description | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى معرفة ما إذا كانت العلاقة بين الأسرة والمدرسة تساهم في تفعيل الحياة المدرسية في مرحلة التعليم المتوسط محاولة عرض أهم مظاهر هذه العلاقة التي تعكس العلاقة الارتباطية بين الأسرة والمدرسة ، حيث أجرينا الدراسة على عينة قوامها 601 تلميذ من مختلف مستويات التعليم المتوسط ، موزعين على ستة متوسطات في مدينة الوادي ومنه تم اختيار أوليائهم و أساتذتهم البالغ عددهم 101أستاذ باعتبارهم عينة الدراسة كما تم مقابلة مدري هذه المتوسطات، وذلك بإتباع المنهج الوصفي و من خلال استعمال استمارتين الأولى للأولياء و تحتوي على 42عبارة موزعة على ثلاثة محاور والثانية للأساتذة تحتوي على 29عيارة موزعة على ثلاثة محاور تخدم أهداف و فرضيات الدراسة، وكذا بناء دليل خاص لمقابلة المدرين و بعد المعالجة الإحصائية جاءت النتائج على النحو التالي: -التواصل الفعال الثنائي الاتجاه بين الأسرة والمدرسة و العكس يساهم في تفعيل الحياة المدرسية. -جمعية أولياء التلاميذ و من خلال التنسيق بين الأسرة و المدرسة تساهم في تفعيل الحياة المدرسية. -مشروع المؤسسة و من خلال مشاركة الأسرة لا يساهم في تفعيل الحياة المدرسية. | en_US |
dc.description.sponsorship | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.subject | الاسرة،المدرسة،الحياة المدرسية | en_US |
dc.title | العلاقة بين الأسرة والمدرسة وتفعيل الحياة المدرسية. دراسة ميدانية في بعض متوسطات مدينة الوادي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مسعي_احمد_محمد.pdf | 20,58 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.