Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28089
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفرطاس حمزة-
dc.date.accessioned2023-12-08T06:28:53Z-
dc.date.available2023-12-08T06:28:53Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28089-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الد ا رسة إلى التعرف على إذا كانت هناك علاقة بين الشعور بالعدالة التنظيمية و مستوى الصحة النفسية وبين أبعاد العدالة التنظيمية وأبعاد الصحة النفسية لدى معلمي الطور الابتدائي بمدينة عنابة، كما هدفت الد ا رسة إلى التعرف على كل من مستوى الشعور بالعدالة التنظيمية و مستوى الصحة النفسية، والتعرف على ما إذا كانت هناك فروق بين المعلمين في الشعور بالعدالة التنظيمية و مستوى الصحة النفسية تعزى للمؤهل العلمي وسنوات الخبرة. وقد قام الباحث باستعمال المنهج الوصفي وطبق أداة الد ا رسة على عينة مكونة من 481 من معلمي الطور الابتدائي بمدينة عنابة، وبعد تحليل بيانات الد ا رسة عن طريق مجموعة من الأساليب الإحصائية بالاستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية ) spss v22التالية:  مستوى العدالة التنظيمية لدى معلمي الطور الابتدائي بمدينة عنابة متوسط  مستوى الصحة النفسية لدى معلمي الطور الابتدائي بمدينة عنابة مرتفع  لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الشعور بالعدالة التنظيمية و مستوى الصحة النفسية لدى معلمي الطور الابتدائي بمدينة عنابة  لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الشعور بالعدالة التوزيعية و أبعاد الصحة النفسية ) التفاعل الاجتماعي، الات ا زن الانفعالي، توظيف الطاقات والإمكانات في أعمال مشبعة، التحرر من الأع ا رض العصابية(  توجد علاقة ارتباطيه سالبة ذات دلالة إحصائية بين الشعور بالعدالة التوزيعية وبعد الشعور بالكفاءة والثقة بالنفس (en_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالعدالة،الصحة،النفسيةen_US
dc.titleالعدالة التنظيمية وعلاقتها بالصحة النفسية د ا رسة ميدانية مطبقة على معلمي الطور الابتدائي بمدينة عنابةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
فرطاس_حمزة.pdf4,28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.