Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28093
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | يوسفي دلال | - |
dc.date.accessioned | 2023-12-08T07:42:11Z | - |
dc.date.available | 2023-12-08T07:42:11Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28093 | - |
dc.description | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.description.abstract | إن الهدف من الدراسة هو التعرف على فاعلية برنامج إرشادي مقترح في تنمية مستوى الطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ،تكونت عينة الدراسة من (40) تلميذا وتلميذة للسنة الدراسية (2015-2016) وقد تم اختيارهم من أفراد المجتمع الأصلي للدراسة الذين تحصلوا على درجات متدنية في مقياس مستوى الطموح الأكاديمي وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية وضابطة قوام كل مجموعة (20) تلميذا وتلميذة. وقــــد تم تطبيق مقياس مستوى الطموح الأكاديمي لـــــــ"صلاح الدين أبو ناهية"، والبرنامج الإرشادي المقترح ، واختبار الذكاء المصور ل"أحمد زكي صالح"ولفحص الفرضيات تم استخدام اختبار"ت" ، وتم التوصل: - وجود نسب متفاوتة في مقياس مستوى الطموح الأكاديمي لدى أفراد مجتمع الدراسة يقع عند مستوى متدن نسبيا إلى متوسط. - توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية ومتوسط درجات أفراد المجموعة الضابطة في القياس البعدي على مقياس مستوى الطموح الأكاديمي . - توجد فاعلية للبرنامج الإرشادي المقترح لتنمية مستوى الطموح الأكاديمي لدى أفراد المجموعة التجريبية | en_US |
dc.description.sponsorship | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.subject | البرنامج الإرشادي- مستوى الطموح الأكاديمي. | en_US |
dc.title | قياس فاعلية برنامج إرشادي مقترح لتنمية مستوى الطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. دراسة ميدانية بثانوية القطب | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
يوسفي_دلال.pdf | 3,27 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.