Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28093
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorيوسفي دلال-
dc.date.accessioned2023-12-08T07:42:11Z-
dc.date.available2023-12-08T07:42:11Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28093-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractإن الهدف من الدراسة هو التعرف على فاعلية برنامج إرشادي مقترح في تنمية مستوى الطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ،تكونت عينة الدراسة من (40) تلميذا وتلميذة للسنة الدراسية (2015-2016) وقد تم اختيارهم من أفراد المجتمع الأصلي للدراسة الذين تحصلوا على درجات متدنية في مقياس مستوى الطموح الأكاديمي وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية وضابطة قوام كل مجموعة (20) تلميذا وتلميذة. وقــــد تم تطبيق مقياس مستوى الطموح الأكاديمي لـــــــ"صلاح الدين أبو ناهية"، والبرنامج الإرشادي المقترح ، واختبار الذكاء المصور ل"أحمد زكي صالح"ولفحص الفرضيات تم استخدام اختبار"ت" ، وتم التوصل: - وجود نسب متفاوتة في مقياس مستوى الطموح الأكاديمي لدى أفراد مجتمع الدراسة يقع عند مستوى متدن نسبيا إلى متوسط. - توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية ومتوسط درجات أفراد المجموعة الضابطة في القياس البعدي على مقياس مستوى الطموح الأكاديمي . - توجد فاعلية للبرنامج الإرشادي المقترح لتنمية مستوى الطموح الأكاديمي لدى أفراد المجموعة التجريبيةen_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالبرنامج الإرشادي- مستوى الطموح الأكاديمي.en_US
dc.titleقياس فاعلية برنامج إرشادي مقترح لتنمية مستوى الطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. دراسة ميدانية بثانوية القطبen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
يوسفي_دلال.pdf3,27 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.