Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28137
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمالكي, حنان-
dc.date.accessioned2023-12-09T08:13:11Z-
dc.date.available2023-12-09T08:13:11Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28137-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractملخص الدراسة: تعد الأسر ة المحضن الأساسي الذي يبدأ فيه تشكل الفرد وتتكون اتجاهاته وسلوكه بشكل عام، فهي أهم مؤسسة اجتماعية تؤثر في شخصية الكائن البشري، ففيها تعد مرحلة التأسيس والبناء لهذه الشخصية التي لابد وأن تجد لها مكانا في المجتمع الذي يضمه ، ونتيجة ت عقد المجتمع وحداثته أوجد للأسرة أجهزة ومؤسسات تنوب عليها في بعض الوظائف التي كانت تقوم بها سابقا، ومن بين هذه المؤسسات نجد المدرسة أو قطاع التعليم بكل هياكله وأطواره ومؤسساته والتي لها من الوظائف ما يجعلها ميدانا خصبا في مجال البحث والتحليل. وارتأينا في هذه الدراسة الوقوف على أدوار ووظائف أهم مؤسستين أوجدهما المجتمع للتكفل بأفراده في أهم مراحلهم العمرية ألا وهي السنوات العمرية الأولى، لذا خصت دراستنا بعض المدارس الابتدائية. وحاولنا في الجانب النظري استعراض بشيء من التفصيل أدوار ووظائف كل من الأسرة و المدرسة مركزين على مسألة تكامل أدوار ووظائف كل من المؤسستين وإبراز أهم مجالات هذا التكامل، أما الجانب الميداني فجاء فيه تحليل دليل المقابلات التي أجريت مع مدراء بعض المدارس وبعض المعلمين، وتحليل استمارة الدراسة ومناقشة نتائج الفروض التي تم اعتمادها في دراس تنا، وفي الأخير توصلنا إلى نتائج عامة، واقترحنا في الأخير بعض الوسائل والأساليب لتفعيل التكامل بين الأسرة والمدرسة.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالادوار ، الوظيفة ، الاسرة ، المدرسةen_US
dc.titleتكامل الأدوار الوظيفية بين الأسرة والمدرسة (دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية بمدينة بسكرة)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مالكي_حنان.pdf2,64 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.