Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28173
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | مسعودي, كلثوم | - |
dc.date.accessioned | 2023-12-10T14:48:29Z | - |
dc.date.available | 2023-12-10T14:48:29Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28173 | - |
dc.description | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.description.abstract | تعتبر العلاقات بين البناءات في المجتمع مقياس نقيس به درجة استقرار المجتمع واتزانه، ومن بين هذه العلاقات التي كان لزاما على المتخصصين خاصة علماء الاجتماع فهم طبيعتها تلك التي تربط قطاع التكوين المهني بقطاع التشغيل، فهذه العلاقة اصبحت تمثل احدى الاشكاليات البارزة في اغلب الدول، خاصة في ظل التغيرات والتحولات التي تشهدها، هذا لأن طرفي هذه العلاقة يمثلان احد اهم ابنية المجتمع التي تعمل على توازنه واستقراره، وقد فرضت هذه العلاقة نفسها للاهتمام بها من طرف الباحثين في مجال علم الاجتماع والاقتصاد وحتى في مجال السياسة. تعتبر الجزائر من بين الدول التي تعاني من هذه الاشكالية خاصة في ظل التزايد المستمر والتدفق اللامتناهي للخريجين من قطاع التكوين المهني. ويرتبط قطاع التكوين المهني في الجزائر ارتباطا وثيقا بقطاعي التربية والتشغيل، وهذا ما يجعله يتأثر بكل السياسات التربوية والاقتصادية، وينعكس عليه من حيث السياسة والتسيير، وهذا ما يثبت أن مهمة التكوين المهني ليست بالمهمة السهلة، لأنه يمثل حلقة من الحلقات المترابطة لتحقيق التنمية التي تعتمد وإلى حد كبير على تلبية احتياجات سوق العمل. | en_US |
dc.description.sponsorship | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.subject | التكوين،الادماج | en_US |
dc.title | واقع ادماج خريجي التكوين المهني في الجزائر دراسة ميدانية على عينة من خريجي المعهد الوطني المتخصص في التكوين | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مسعودي_كلثوم.pdf | 13,38 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.