Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28213
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | هويدي, عبد الباسط | - |
dc.date.accessioned | 2023-12-11T11:30:07Z | - |
dc.date.available | 2023-12-11T11:30:07Z | - |
dc.date.issued | 2004 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28213 | - |
dc.description | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.description.abstract | إن عملية التنمية هي في جوهرها انعكاس لتوجهات الإنسان و جهوده، لذلك فإن كيفية تنشئة هذا الإنسان و تنمية قدراته يجب أن تحتل المقام الأول في استراتيجية التنمية. إن المجتمع الذي لا يستطيع تنمية الإنسان غير قادر في نهاية الأمر على تنمية أي شيء أخر. و تنمية الإنسان و إن كان مجالها أشمل من جانب التربية و التعليم إلا أن نظام التربية و التعليم له دور كبير في تنمية قدرات الإنسان، و تقويم سلوكه و إطلاق مبادرات الخلق و الإبداع لديه. لذلك فإن نظام التربية و التعليم تقع عليه مسؤولية لا تقل عن مسؤولية بقية مراكز التنشئة و مصادر تنمية القدرات الأخرى، من حيث إيجاد الإنسان الذي يستطيع تحمل أعباء التنمية الشاملة و يتمكن من التمتع السليم بثمراتها و إنجازاتها. و تقع على المنظومة التربوية في الجزائر مسؤولية رائدة باعتبارها أكثر المداخل المتاحة، فهي أكثر الوسائل نظامية و أقدرها على الاحتكاك المباشر مع النشء و التأثير السريع على توجهاتهم و تنمية قدراتهم. | en_US |
dc.description.sponsorship | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.subject | المنظومة التربوية,التنمية,التعليم | en_US |
dc.title | المنظومة التربوية الجزائرية و التنمية دراسة ميدانية لمعرفة تأثير المنظومة التربوية على التنمية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
هويدي_عبد_الباسط.pdf | 968,36 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.