Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28213
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهويدي, عبد الباسط-
dc.date.accessioned2023-12-11T11:30:07Z-
dc.date.available2023-12-11T11:30:07Z-
dc.date.issued2004-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28213-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractإن عملية التنمية هي في جوهرها انعكاس لتوجهات الإنسان و جهوده، لذلك فإن كيفية تنشئة هذا الإنسان و تنمية قدراته يجب أن تحتل المقام الأول في استراتيجية التنمية. إن المجتمع الذي لا يستطيع تنمية الإنسان غير قادر في نهاية الأمر على تنمية أي شيء أخر. و تنمية الإنسان و إن كان مجالها أشمل من جانب التربية و التعليم إلا أن نظام التربية و التعليم له دور كبير في تنمية قدرات الإنسان، و تقويم سلوكه و إطلاق مبادرات الخلق و الإبداع لديه. لذلك فإن نظام التربية و التعليم تقع عليه مسؤولية لا تقل عن مسؤولية بقية مراكز التنشئة و مصادر تنمية القدرات الأخرى، من حيث إيجاد الإنسان الذي يستطيع تحمل أعباء التنمية الشاملة و يتمكن من التمتع السليم بثمراتها و إنجازاتها. و تقع على المنظومة التربوية في الجزائر مسؤولية رائدة باعتبارها أكثر المداخل المتاحة، فهي أكثر الوسائل نظامية و أقدرها على الاحتكاك المباشر مع النشء و التأثير السريع على توجهاتهم و تنمية قدراتهم.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالمنظومة التربوية,التنمية,التعليمen_US
dc.titleالمنظومة التربوية الجزائرية و التنمية دراسة ميدانية لمعرفة تأثير المنظومة التربوية على التنميةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
هويدي_عبد_الباسط.pdf968,36 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.