Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28890
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوصيري بسمة-
dc.date.accessioned2024-10-01T09:42:30Z-
dc.date.available2024-10-01T09:42:30Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28890-
dc.description.abstractهدفت الدراسة لتسليط الضوء على أثر التسويق الالكتروني خلال جائحة كورونا على تحسين جودة خدمات مؤسسات الاتصال بالجزائر، واعتماداً على المنهج التاريخي لدراسة تطور المتغيرات، والمنهج الوصفي التحليلي لشرح الظاهرة المدروسة وكذلك منهج دراسة الحالة المستعمل في تحري حقائق واقع متعاملي الاتصال موبيليس، جيزي، أوريدو بالجزائر وتحليل نتائجها، توصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها وجود ارتباط بين التسويق الالكتروني وجودة خدمات مؤسسات الاتصال بالجزائر حيث قدرت نتائج الارتباط r أن أبعاد التسويق الالكتروني الخدمي السبعة ترتبط بما نسبته 86.50% بجودة خدمة خدمات متعاملي الهاتف النقال موبيليس، جيزي وأوريدو مجتمعين معا، كما يفسر معامل التحديد r²ما نسيته 74.80% من التباين الحاصل في جودة خدمات متعاملي الهاتف النقال موبيليس، جيزي وأوريدو مجتمعين معا بسبب أثر التسويق الالكتروني، وتُعزى تلك النتيجة للأبعاد الأربعة -ذات الدلالة الاحصائية- التالية: الخدمة الالكترونية، التسعير الالكتروني، الترويج الالكتروني والتوزيع الالكتروني، وتم ذلك بناءً على دراسة توجهات عينة مختارة عشوائيا من مشتركيهم والبالغ عددها الاجمالي 450 مشترك. وتوصلت الدراسة لعدة توصيات نذكر أهمها: ضرورة تظافر جهود متعاملي الهاتف النقال بالجزائر موبيليس، جيزي وأوريدو مع بعضهم البعض لمحاولة توعية مختلف العملاء بتواجدهم الالكتروني ونشر ثقافة الخدمة الالكترونية في المجتمع الجزائري.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleأثر التسويق الالكتروني على تحسين جودة الخدمات في ظل جائحة كورونا -دراسة متعاملي مؤسسات الاتصال الجزائرية- موبيليس؛ جيزي؛ أوريدوen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بسمة بوصيري.pdf4,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.