Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28893
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبابسة خديجة-
dc.date.accessioned2024-10-01T09:50:32Z-
dc.date.available2024-10-01T09:50:32Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/28893-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى قياس العلاقة بين حواجز الصناعة التي تمنع دخول منافسين جدد وربحية المؤسسات القائمة، حيث استندت إلى بيانات عينة تتكون من خمسين فردا بين مديري وإطارات بمؤسسة صناعة الكوابل بسكرة، تشمل آراءهم حول حواجز دخول سوق صناعة الكوابل ومتطلباتها، وتم جمع الردود من خلال الاستبيانات وتم بناء نموذج الاقتصاد القياسي لاختبار هذه العلاقة، والحصول على النتائج باستخدام الإحصاء الوصفي، وارتباط بيرسون، والانحدار الخطي المتعدد. وأشارت نتائج الاقتصاد القياسي إلى أن ثمانية أبعاد للحواجز الصناعية لها تأثير مباشر وإيجابي على ربحية مؤسسة صناعة الكوابل بسكرة وتشكل حواجز أمام المؤسسات الجديدة لدخول السوق، وأظهرت أن مسؤولي المؤسسة يرون أن سياسة البحث والتطوير هي الأهم حاجز للدخول، في حين أن اقتصاديات الحجم هو الأقل أهمية.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleأثر عوائق الدخول للصناعة على أداء (ربحية) المؤسسة الصناعية –دراسة حالة مؤسسة EN.I.CAB بسكرة لصناعة الكوابل للفترة (2004-2015en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
خديجة عبابسة.pdf13,58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.