Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/30186
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقلاعي نصيرة-
dc.date.accessioned2024-12-17T08:53:05Z-
dc.date.available2024-12-17T08:53:05Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/30186-
dc.descriptionعلم اجتماع التربيةen_US
dc.description.abstractتمثل الهدف من هذه الدراسة التعرف على الدور الذي يلعبه مشروع المؤسسة التربوية في جودة الحياة المدرسية، وذلك من اعتبار أن مشروع المؤسسة أحد المقاربات الحديثة التي دعت المنظومة التربوية إلى تفعيلها منذ أكثر من عقد من الزمن، حيث اعتمدت الدراسة على جملة من التساؤالت والفرضيات ولإلجابة عليها، تم استخدام منهج الوصفي والمنهج المقارن واختيار كأدوات لجمع البيانات أداة استمارة استبيان والمقابلة الغير مقننة والمالحظة بدون مشاركة تم إج ارءها للعينة الد ارسة البالغ عددها ،362 واستخدام مقياس الحزمة االجتماعية في تفريغ البيانات وذلك باالعتماد على التساؤالت التالية: - هل توجد فروق ذات داللة إحصائية بين المتوسطات في جودة األنشطة العلمية والثقافة ترجع على مشروع المؤسسة؟ - هل توجد فروق ذات داللة إحصائية بين المتوسطات في جودة األنشطة الرياضية والصحية ترجع على مشروع المؤسسة؟ - هل توجد فروق ذات داللة إحصائية بين المتوسطات في جودة األنشطة البيئية ترجع على مشروع المؤسسة؟ وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - ال توجد فروق ذات داللة إحصائية بين المتوسطات في جودة األنشطة العلمية والثقافة ترجع على مشروع المؤسسة. - ال توجد فروق ذات داللة إحصائية بين المتوسطات في جودة األنشطة الرياضية والصحية ترجع على مشروع المؤسسة. - ال توجد فروق ذات داللة إحصائية بين المتوسطات في جودة األنشطة البيئية ترجع على مشروع المؤسسة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.publisherجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.subjectمشروع ، المؤسسة التربويةen_US
dc.subjectÉtablissement éducatifen_US
dc.titleدور مشروع المؤسسة التربوية في جودة الحياة المدرسيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قلاعي_نصيرة.pdf4,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.