Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3118
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاخيارهم عبد الله احمد-
dc.contributor.authorأ.اسعيدي السعيد-
dc.date.accessioned2014-05-26T04:34:05Z-
dc.date.available2014-05-26T04:34:05Z-
dc.date.issued2014-05-26-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3118-
dc.description.abstractيعبر التخطيط الاستراتيجي عن عملية متواصلة ونظامية، يقوم بها القادة في المنظمة باتخاذ القرارات المتعلقة بمستقبل تلك المنظمة وتطورها، وتحديد الإجراءات و البرامج المطلوبة لتحقيق مستقبل المنظمة، فالتغيرات المفاجئة التي تطرأ على البيئة الداخلية أو البيئة الخارجية للمنظمة دون توفر فرص لتجنبها تعتبر أزمة، لاسيما إن التعامل في إدارة الأزمة هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة أو التحاشي عن معظم أثارها السلبية . ويمكن أن نبين إن نجاح إدارة الأزمة يعني العمل على تجسيد سياسة طويلة الأجل تكون قادرة على منع توسع الأزمات قبل تفاقمها، وهذا ما نطلق عليه بالتخطيط الوقائي لإدارة الأزمات كما إن الدراسة في الجانب التطبيقي كانت لنموذج أزمة شركة تويوتا 2010 والتي تمثلت في وجود خلل فني في دواسات البنزين للسيارات، مما أدى إلى استدعاء ما يقارب 9 ملايين سيارة، والتي أثبتت أهمية التخطيط في إدارة الأزمة وهذا تجسد في الاستراتيجيات التي استخدمتها الشركة في مواجهة الأزمة، وقدرتها على تجاوز هذه الأزمة و استرجاع سمعتها لدى الشركاءen_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleالتخطيط الاستراتيجي لإدارة الأزماتen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté de Droit et des Sciences Politiques (FDSP)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
33 خيارهم عبد الله أحمد.PDF3,43 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.