Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3646
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد.نعيمة سعدية-
dc.date.accessioned2014-06-13T15:20:49Z-
dc.date.available2014-06-13T15:20:49Z-
dc.date.issued2014-06-13-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3646-
dc.description.abstractالنص الشعري كيان لغوي تتفاعل فيه الدوال والمداليل في سبيل تحقق موضوعه( معناه) وبنيته الكلية، كونه بنية لغوية متسلسلة ومتسقة ومنسجمة . وانطلاقا من التساؤل الحاصل؛ هل نتكلم بكل ما نذكر ؟ وهل الأفكار والرغبات والمعتقدات تمثلات ذهنية لغوية من الممكن إنجازها ؟ كانت هذه الدراسة محاولة البحث عن العلاقة بين الدوال والمدلولات، التي تتحكم بقراءة النص وتأويله، وخاصة النص الشعري المبني على التلميح لا التصريح ، الذي صنعته طبيعة هذا التفاعل الحاد، المتحقق على مستوى علاماته اللغوية، في صرح شعـــــري لنـــص:"عـــاشق من فلســــطين" لمحمـــــــود درويش .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالنص الشعري- القراءة- الدلالة- التأويل- المعنى- إنتاج المعنى.en_US
dc.titleفعـل القـراءة وإنتـاج المعنـى قراءة في "عاشق من فلسطين" لمحمود درويشen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Communications Nationales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ب5قراءة النص العاشق.pdf158,55 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.