Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3888
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنجاة ساسي هادف-
dc.date.accessioned2014-10-25T06:13:05Z-
dc.date.available2014-10-25T06:13:05Z-
dc.date.issued2014-10-25-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3888-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور التكوين المهني في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر الإداريين والأساتذة بمؤسستي ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال معرفة تطبيق لإجراءات وبرامج التكوين المهني لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعرف على توفر إمكانيات التكوين المهني لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، تم التعرف عن التكوين المهني الجيد وشعور ذوي الاحتياجات الخاصة بالرضا كسبيل لتشخيص التكوين المهني الخاص بهذه الفئة والتوصل إلى التوصيات اللازمة،وللإحاطة بجوانب الموضوع، تم تقسيم هذه الدراسة إلى جانبين نظري وتطبيقي، الجانب النظري تم التعرض فيه إلى الفصل التمهيدي من الدراسة بتحديد مشكلة البحث، التساؤل المركزي والتساؤلات الفرعية، سبب اختيار الموضوع ثم أهمية الموضوع ، أهدافه وتحديد للمفاهيم الأساسية والثانوية، و الدراسات السابقة بنقدها وتقييمها وتعداد أوجه الاستفادة منها، جاء الفصل الأول ليحيط بإحدى متغيرات الدراسة وهو التكوين المهني من خلال نظرياته، أساليبه وأنواعه، في حين تضمن الفصل الثاني عملية التأهيل بالتطرق إلى ماهية عملية التأهيل،خطواته وأنواعه. ....en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectذوي الاحتياجات الخاصة دور التأهيل التكوين المهنيen_US
dc.titleدور التكوين المهني في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر الإداريين والأساتذة دراسة ميدانية بمؤسستي ذوي الاحتياجات الخاصة مدرسة المعوقين سمعيّا و المركز النفسي البيداغوجي للمعوقين ذهنيا بولاية سكيكدةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.