Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3888
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نجاة ساسي هادف | - |
dc.date.accessioned | 2014-10-25T06:13:05Z | - |
dc.date.available | 2014-10-25T06:13:05Z | - |
dc.date.issued | 2014-10-25 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3888 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور التكوين المهني في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر الإداريين والأساتذة بمؤسستي ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال معرفة تطبيق لإجراءات وبرامج التكوين المهني لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعرف على توفر إمكانيات التكوين المهني لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، تم التعرف عن التكوين المهني الجيد وشعور ذوي الاحتياجات الخاصة بالرضا كسبيل لتشخيص التكوين المهني الخاص بهذه الفئة والتوصل إلى التوصيات اللازمة،وللإحاطة بجوانب الموضوع، تم تقسيم هذه الدراسة إلى جانبين نظري وتطبيقي، الجانب النظري تم التعرض فيه إلى الفصل التمهيدي من الدراسة بتحديد مشكلة البحث، التساؤل المركزي والتساؤلات الفرعية، سبب اختيار الموضوع ثم أهمية الموضوع ، أهدافه وتحديد للمفاهيم الأساسية والثانوية، و الدراسات السابقة بنقدها وتقييمها وتعداد أوجه الاستفادة منها، جاء الفصل الأول ليحيط بإحدى متغيرات الدراسة وهو التكوين المهني من خلال نظرياته، أساليبه وأنواعه، في حين تضمن الفصل الثاني عملية التأهيل بالتطرق إلى ماهية عملية التأهيل،خطواته وأنواعه. .... | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | ذوي الاحتياجات الخاصة دور التأهيل التكوين المهني | en_US |
dc.title | دور التكوين المهني في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر الإداريين والأساتذة دراسة ميدانية بمؤسستي ذوي الاحتياجات الخاصة مدرسة المعوقين سمعيّا و المركز النفسي البيداغوجي للمعوقين ذهنيا بولاية سكيكدة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور_التكوين_المهني_في_تاهيل_ذوي_الاحتياجات_الخاصة_من_وجهة_نظر_الاداريين_والاساتذة.pdf | 2,77 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.