Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3889
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفتيحة طويل-
dc.date.accessioned2014-10-25T06:37:02Z-
dc.date.available2014-10-25T06:37:02Z-
dc.date.issued2014-10-25-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3889-
dc.description.abstractتسعى هذه الدراسة؛ لفهم وتحليل نسق التربية البيئية، استنادا إلى الوظائف التي تؤديها أجزاؤها المترابطة؛ مع بعضها لتحقيق التنمية المستدامة، وسط مؤسسات التعليم المتوسط بمدينة بسكرة، معتمدة على ما تطرحه النظرية الوظيفية الجديدة، والاستفادة منها في الدراسة الميدانية، من خلال مقاربة مسلماتها بمؤشرات الدراسة، واختبارها ضمن فرضيات سوسيولوجية مؤكدة على مناهج بحثية، تعتمد على المنهج الوصفي، ومنهج تحليل المضمون لكتب الجغرافيا والتربية المدنية، كعينة قصدية من كتب التعليم المتوسط، ومقارنتها بالقوائم التي تم بناؤها، والتي تحمل مفاهيم التربية البيئية والتنمية المستدامة، الواجب تضمينها في كتب التعليم المتوسط، مستعينين بمقابلة مع عينة قصدية من أساتذة التعليم المتوسط بمدينة بسكرة، للوقوف على مختلف العمليات التفاعلية الصفية واللاصفية، مستخدمين قياس الاختبار المعرفي لمجالات التنمية المستدامة، لعينة منتظمة من تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط، بعدما تم التحقق من صدقه وثباته.......en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتربية البيئية - التنمية المستدامة – الدورen_US
dc.titleالتربية البيئية ودورها في التنمية المستدامة - دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم المتوسط بمدينة بسكرة -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.