Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3951
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمرابط أحلام-
dc.date.accessioned2014-11-01T16:02:16Z-
dc.date.available2014-11-01T16:02:16Z-
dc.date.issued2014-11-01-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3951-
dc.description.abstractتريد كل دول العالم حاليا إتاحة أكبر قدر من التعليم لمواطنيها وبأعلى المستويات الممكنة، وذلك بما توفر لها من موارد مالية وبشرية، لجعل مظاهر التنمية موجودة فيها، وكذا لضمان استقرارها وأمنها ومكانتها بين الدول. ولكن قليل من الدول تمكنت من تحقيق ذلك. فالدول المتقدمة وفرت التعليم الأساسي لكل مواطنيها، بل أصبحت الدراسة الجامعية متاحة لمعظم طبقات المجتمع كما هو الشأن في أمريكا وبعض الدول الغربية. بينما دول العالم الثالث ما زالت تسعى لمكافحة الأمية بين مواطنيها. فكثيراً من مشروعات تغيير وتطوير المناهج قد تحطمت عند باب القسم لعجز المعلمين عن القيام بالمطلوب منهم. وهذا يعزى إلى عوامل يأتي على رأسها عدم:الكفاءة والتكوين والتخطيط ...ألخ .en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالتنمية، المعلم، الوضعية الاجتماعية، الموارد البشرية، المؤسسة التربويةen_US
dc.titleالوضعية الاجتماعية للموارد البشرية في الجزائر دراسة ميدانية على عينة من أساتذة قطاع التربية والتعليم لمدينة بسكرةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Socio_d3_2014.pdf128,48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.