Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3964
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدهيلي نسرين-
dc.date.accessioned2014-11-01T19:18:45Z-
dc.date.available2014-11-01T19:18:45Z-
dc.date.issued2014-11-01-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3964-
dc.description.abstractRESUME : "قصيدة النثر" نوع اشتهر مع كاتبة غربية في مطلع الستينيات من القرن الماضي، جاء ليعمق الفجوة التي فتحتها منظومة حداثية معاصرة، حيث بحثت عن ذاتها بعيدا عن "الشعر الموزون"، معلنة منذ بواكيرها الأولى عن ثورتها المتأتية من بنياتها الضدية، التي تجمع الشعر بالنثر، الشعر دون إيقاعه المعتاد، والنثر مع إيقاع شعري جديد. ولم يكن الشعر الجزائري في منأى عن تلك الأحداث التي شكلت مجتمعة الأدب المعاصر، حيث ساهم أدباء ونقادا في تأسيس منظومة فكرية وأدبية ونقدية عربية، لها من الفرادة والتميز ما تنافس به باقي القرائح العربية والعالمية، و"عبد الحميد شكيل" واحد من حَمَلة لواء التجديد الشعري الجزائري بل واحد من مؤسسي"قصائد النثر الجزائرية" المتميزة إبداعيا. La poème on prose est une type de poésie qui a été connu avec une écrivaine française pendant les années soixante du siècle passé elle s est apparu pour approfondir la vacuole ouvert par une nouvelle organisation actuelle, qui a cherché sans autonomie loin du autre type de poèmes qui an déclenché autant que débutante de sa révolution, la ou elle essayer de enlève la distance entre les deux genre du lettre. Et comme d habitude la poésie algérienne a étaient une parti des événements lettrique cet fois pesantes par «abd elhamid chekile»en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectقصيدة النثر، الشعر، النثر، الشعر الحر، الشعر العمودي،الشعرية، الإيقاع، الأجناس الأدبية، التنثير التجربة الشعرية لعبد الحميد شكيلen_US
dc.titleجماليات النّثيرة في أعمال عبد الحميد شكيلen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des arts et de langue arabe

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
جماليات النثيرة في أعمال عبد الحميد شكيل.PDF1,57 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.