Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3976
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorMaftah, Hacen-
dc.date.accessioned2014-11-02T06:09:21Z-
dc.date.available2014-11-02T06:09:21Z-
dc.date.issued2014-11-02-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3976-
dc.description.abstractتسعى المؤسسة إلى البقاء والاستمرار في الصناعة التي تعمل فيها، لذا تقوم بمتابعة التطورات التي تحدث في بيئتها وتحليلها من اجل الوقوف على الفرص المتاحة أمامها والتحديات التي تواجهها، لذا تناولت هذه المذكرة موضوعا هاما من موضوعات الإستراتيجية، والمتمثل في مساهمة التحليل التنافسي في تحديد الاستراتيجيات التنافسية، على اعتبار أن كل مؤسسة تعمل في ظل بيئة صناعية مستمرة التغير، و عليه يستوجب على المؤسسة تحديد إستراتيجيتها التنافسية من أجل من مواجهة المؤسسات التي تعمل في محيطها. لذلك تناولنا في الفصل الأول مختلف الاستراتيجيات التي يمكن للمؤسسة المفاضلة بينها حسب وضعيتها في السوق الذي تنشط فيه، وتناولنا في الفصل الثاني مختلف التحاليل التي تساعد المؤسسة في تحديد إستراتيجيتها التنافسية، ليتم في الفصل الثالث إسقاط هذه الدراسة النظرية على مؤسسة تعتبر من أهم مؤسسات صناعة الدواء في الجزائر ألا وهو مجمع صيدالen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleمساهمة التحليل التنافسي في تحديد الاستراتيجيات التنافسية لمؤسسة الصناعة الدوائية دراسة حالة مجمع صيدالen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Eco_m1_2012.pdf39,53 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.