Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4078
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرفرافي, محمد-
dc.date.accessioned2014-11-16T13:29:44Z-
dc.date.available2014-11-16T13:29:44Z-
dc.date.issued2014-11-16-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4078-
dc.description.abstractفي إطار العولمة وظهور ما يسمى بالاقتصاد الجديد,تجد مؤسسة المطاحن الكبرى للجنوب نفسها أمام تحد كبير يتعلق بالصعود السريع لتكنولوجيا المعلومات.إن السؤال الذي يطرح اليوم هو كيف تستطيع هذه المؤسسة الاستفادة من قدرة هذه التكنولوجيات و إدماجها واستغلالها لتحقيق ميزة تنافسية. أكدت عدة دراسات سواء على المستوى الكلي أو الجزئي على وجود دور لتكنولوجيات المعلومات على الإنتاجية, رغم صعوبة قياس العامل الإنتاجي المعلوماتي. كما أن دورها على مسار(الإبداع, والابتكار, الجودة, المرونة, التكاليف,...الخ) هي الأخرى لا تقل أهمية. إذن على مؤسسة المطاحن الكبرى للجنوب من أجل البقاء في مضمار المنافسة أن ترتقي بقدراتها التنظيمية وأساليب استعمالها لتكنولوجيات المعلومات في إطار تخطيط متوازي بين الإستراتيجية التنافسية للمؤسسة وإستراتجية تبني تكنولوجيات المعلومات. وعلى هذا الأساس تناولت هذه الدراسة مختلف جوانب الميزة التنافسية, وكذا تكنولوجيا المعلومات للوصول إلى الآليات التي تعمل من خلالها تكنولوجيا المعلومات لتبرز دورها في تحقيق ميزة تنافسية في مؤسسة المطاحن الكبرى للجنوب.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور تكنولوجيا المعلومات في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسة الاقتصادية الجزائريةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.