Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4102
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدبراسو, مسعودة-
dc.date.accessioned2014-11-17T12:34:00Z-
dc.date.available2014-11-17T12:34:00Z-
dc.date.issued2014-11-17-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4102-
dc.description.abstractیندرج هذا البحث في مجال مبدأ المشروعیة ، الذي یعد من المباديء الدستوریة التي تقوم علیها الدولة القانونیة، حیث یجب أن لا تكون الأعمال الإداریة مخالفة للنصوص القانوینة بمعناها الواسع. ومن أخطر الإستثناءات الواردة على هذا المبدأ ، نظریة أعمال الحكومة، والتي تمثل إعتداء صارخا على هذا المبدأ. ویعالج هذا الموضوع ،إشكالیة توفیق القاضي الإداري في واجبه بین ضرورة إخضاع كافة الأعمال الإداریة لرقابة القضاء وبین الاعتراف بهذه النظریة كإستثناء على القاعدة العامة. ذلك أن القاضي الإداري عمل تدریجیا على بسط رقابته على هذه الأعمال،لما تشكله من خطورة على الحریة الفردیة، ویظهر ذلك من خلال تضییق نطاقها وحصرها في أضیق الحدود مع الإكتفاء بتحصین العمل الحكومي ضد الإبطال دون التعویض. وهذا ماحاولنا دراسته من خلال هذا الموضوع.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleحدود الرقابة القضائية على أعمال السيادةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté de Droit et des Sciences Politiques (FDSP)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
57-حدود الرقابة القضائية على أعمال السيادة- deberrassou.pdf14,42 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.