Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4169
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorطجين, العالية-
dc.date.accessioned2014-11-21T21:16:28Z-
dc.date.available2014-11-21T21:16:28Z-
dc.date.issued2014-11-21-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4169-
dc.description.abstractيعيش العالم على العموم وعالم الاعمال على الخصوص, حاليا واكثر من وقت مضى, مرحلة تتسم بالاعتماد الاكثر فالاكثر على المعلومات في كل الميادين, وهذا راجع للتقدم المتسارع والتنافس المتزايد, حيث اصبحت المنافسة تمارس ضغطها على المؤسسات في جميع القطاعات, وفي ظل هذا المحيط تعمل المؤسسات جاهدة لتحسين جودة منتوجاتها وخدماتها والعمل على معرفة الاسواق وآليات عملها, لتحسين وضعها مقارنة بالمنافسين لذلك بدات المؤسسات تولي اهتماما كبيرا باليقظة الاستراتيجية.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectاليقظة, اليقظة الاستراتيجية, القوى التنافسية لبورتر, البيئة الخارجيةen_US
dc.titleدور اليقظة الاستراتيجية في تحليل البيئة الخارجية للمؤسسة باستخدام تحليل القوى التنافسية لبورترen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.