Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4286
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمغزي, حب الله أيوب-
dc.date.accessioned2014-11-25T09:36:53Z-
dc.date.available2014-11-25T09:36:53Z-
dc.date.issued2014-11-25-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4286-
dc.description.abstractفي ظل اشتداد المنافسة أصبحت المؤسسات تولي أهمیة كبیرة لوظیفة التسویق وإتباع أهم التطورات ومختلف التوجهات الحدیثة له، ومن بین هذه التوجهات الحدیثة ما یعرف بالتسویق بالعلاقات، حیث أصبحت المؤسسات تهتم بكسب العملاء والاحتفاظ بهم وذلك من خلال بناء علاقة ثقة متبادلة طویلة الأمد بین المؤسسة وعملائها وهذا ما یكسب المؤسسة میزة تنافسیة عن باقي المؤسسات الأخرى. وتأتي هذه الدراسة إلى التعرف على إستراتیجیة التسویق بالعلاقات والمیزة التنافسیة، فقد هدفت هذه الدراسة إلى توضیح أثر التسویق بالعلاقات في تحقیق المیزة التنافسیة للمؤسسات، والتعرف على مستوى تطبیق التسویق بالعلاقات في المؤسسات محل الدراسة، ومحاولة بناء نموذج افتراضي واختباره للوصول إلى صورة تعكس العلاقة بین التسویق بالعلاقات في تحقیق المیزة التنافسیة للمؤسسات.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleأثر التسویق بالعلاقات في تحقیق المیزة التنافسیة للمؤسساتen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.