Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4510
Title: اثر جودة الخدمة على ولاء العميل
Authors: بوعلاق, سارة
Issue Date: 1-Dec-2014
Abstract: إن التطور الهائل في تكنولوجيات الإعلام و الإتصال أدى إلى اتساع نطاق استخدام الهاتف النقال ، مما أدى إلى ظهور و تطور المؤسسات الخدمية في هذا المجال التي عملت على تطوير خدماتها و تحسينها من أجل اكتساب زبائن جدد و الحفاظ على زبائنها القدامة ، فهي تعمل على ادارة العلاقة مع العملاء منذ ادراكها لقيمته، فتعتبر جودة الخدمات المحدد الأساسي لولاء العملاء ، لذلك يمكننا أن نقول أن جودة الخدمات تعتبر المحدد الأساسي لولاء العملاء لهذه المؤسسات في ظل المنافسة الهائلة في هذا القطاع .و في هذا البحث حاولنا إبراز أو تحديد أثر جودة الخدمات على الولاء لدى العملاء لمؤسسات الهاتف النقال بالجزائر ، و أخذنا حالة مؤسستا جازي و موبيليس ، فخلصت هذه الدراسة إلى أن جودة الخدمات هي المحدد الأساسي لولاء العملاء .
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4510
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اثر جودة الخدمة على ولاء العميل.pdf11,12 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.