Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4897
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلخذاري, حورية-
dc.date.accessioned2014-12-14T08:06:11Z-
dc.date.available2014-12-14T08:06:11Z-
dc.date.issued2014-12-14-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4897-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور إدارة معرفة الزبون بأبعادها ( التوجه نحو المعرفة من الزبون، التوجه نحو المعرفة حول الزبون، التوجه نحو المعرفة للزبون) في تحسين الأداء التنافسي بأبعاده ( تمييز الخدمات ، قوة المنافسة، إدراك المحيط) و تم التطبيق على وكالات التأمين بولاية باتنة، وتم توزيع واسترجاع (98) استبانه. و لتحليل البيانات تم استخدام برنامج SPSS. و توصلت الدراسة إلى النتيجة التالية: وجود علاقة إيجابية بين إدارة معرفة الزبون و أبعادها و الأداء التنافسي. كما قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات و التوجيهات لبحوث مستقبلية.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectإدارة معرفة الزبون، التوجه نحو المعرفة من الزبون، التوجه نحو المعرفة حول الزبون ، التوجه نحو المعرفة للزبون. الأداء التنافسي، تمييز الخدمات، قوة المنافسة، إدراك المحيط وكالات التأمين بولاية باتنة.en_US
dc.titleدور إدارة معرفة الزبون في تحسين الأداء التنافسي للمؤسسةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.