Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4902
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحروز, احمد-
dc.date.accessioned2014-12-14T09:23:20Z-
dc.date.available2014-12-14T09:23:20Z-
dc.date.issued2014-12-14-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4902-
dc.description.abstractجاءت هذه الدراسة في إطار علم التسويق وعيا وممارسة، حيث تهدف إلى دراسة واقع العملية التسويقية في مؤسسة ليطورال سكيكدة الجزائرية كنموذج لباقي المؤسسات الاقتصادية الجزائرية . وتحليل البيئة التنافسية وتقدير swot وركزت الدراسة الحالية على كل من دراسة السوق كآلية لتحليل الطلب الممكن ثم تجزئة السوق كآلية لحجز موارد الشركة وتركيز جهودها التسويقية وأخيرا التموقع واستهداف السوق من خلال تقديم مزيج تسويقي ملائم، كما ينأى المؤسسة عن التهديدات بالبيئة الديناميكية الخارجية ويتحشى نقاط الضعف الداخلية المحتملة . وتناولت هذه الدراسة العملية التسويقية من خلال مستويين متكاملين أولهما الوعي لماهية ومراحل العملية التسويقية ثم مدى ممارسة وتطبيق هده المفاهيم على أرض الواقع بالمؤسسة الاقتصاديةالجزائريةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleواقع العملية التسويقية في المؤسسة الإقتصاديةالجزائرية مؤسسة ليطورال سكيكدةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.