Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4940
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسامر, زهرة-
dc.date.accessioned2014-12-15T15:40:00Z-
dc.date.available2014-12-15T15:40:00Z-
dc.date.issued2014-12-15-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4940-
dc.description.abstractلهدف من الدراسة الحالية هو اختبار دور التشخيص الإستراتيجي بأبعاده الثلاث: تشخيص الموارد، تشخيص الهيكل التنظيمي و تشخيص القوى التنافسية في تحسين تنافسية المؤسسة ولقد تم كلذ من خلال التطبيق على مؤسسة صناعة الكوابل –ENICAB- بسكرة وتم إعداد إستبيان لجمع البيانات من المؤسسة محل الدراسة من خلال استخدام برنامجSPSS. وتوصلت إلى النتائج التالية أن التشخيص الإستراتيجي يلعب دور كبير في تحسين تنافسية المؤسسة خاصة تشخيص الموارد والتشخيص الصناعي.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالتشخيص الإستراتيجي، : تشخيص الموارد، تشخيص الهيكل التنظيمي، تشخيص القوى التنافسية، التنافسيةen_US
dc.titleدور التشخيص الإستراتيجي في تحسين تنافسية المؤسسةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.