Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4959
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorناصر, نوال-
dc.date.accessioned2014-12-16T09:58:56Z-
dc.date.available2014-12-16T09:58:56Z-
dc.date.issued2014-12-16-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4959-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور تبني التسويق الداخلي في تحسين جودة المنتوج في مؤسسة مطاحن الزيبان القنطرة ومن خلال هذه الدراسة، تم توزيع 70 استبيان وقد استرجعنا 50 استبانه ، حيث تم توزيعها على عينة من عمال و موظفي المؤسسة من إداريين و عمال بسطاء. حيث أشارت نتائج الدراسة إلى أن التسويق الداخلي و نتائجه في المؤسسة محل الدراسة جاءت بمستويات ايجابية، و تبين أن هناك دور ايجابي للتسويق الداخلي في تحسبن جودة المنتوج، وقد خلصت الدراسة بتقديم مجموعة من التوصيات و الاستنتاجات منها بان التسويق الداخلي يؤدي إلى تحسين جودة المنتوج للمؤسسة من خلال زيادة الاهتمام بجودة المنتوجات المقدمة للزبائن، وإعطائها الأهمية التي يستحقها من خلال توعية الموظفين ، كما أوصلت الدراسة بأنه يمكن للمؤسسة تحسين جودة منتوجها من خلال تطبيق بعض الممارسات الإدارية كالتدريب و التحفيز و مشاركة الموظفين في إبداء الرأي وتقديم الاقتراحات، مع ضرورة التركيز على الاهتمام بتلبية احتياجات الزبائن، و النظر إلى متطلباتهم التي تساعد في تطوير المنتوج، و تحسين صورة المؤسسة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subject- التسويق الداخلي . - جودة المنتوج. - مطاحن الزيبان- القنطرة- بسكرة.en_US
dc.titleدور التسويق الداخلي في تحسين جودة المنتوجen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور التسويق الداخلي في تحسين جودة المنتوج.pdf11,75 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.