Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/5334
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حنكة, ايوب | - |
dc.date.accessioned | 2015-02-09T20:01:54Z | - |
dc.date.available | 2015-02-09T20:01:54Z | - |
dc.date.issued | 2015-02-09 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/5334 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة وهي بعنوان " دور القيادة الإستراتيجية في بناء منظمات متعلمة " إلى الكشف عن العلاقة بين القيادة الإستراتيجية والمنظمة المتعلمة من خلال علاقة نمط القيادة الإجرائية ونمط القيادة التحويلية حسب وجهة نظر عينة من موظفي مؤسسة اتصالات الجزائر بالوادي مع المنظمة المتعلمة حسب نموذج Senge ونموذج Moilanen. وباستخدام استبيان تم توزيعه على عينة مكونة من 100 موظف، وبعد التحليل باستخدام برنامج التحليل الإحصائي (SPSS ).توصلت هذه الدراسة إلى عدة نتائج ونذكرها كما يلي: - أن مؤسسة اتصالات الجزائر بالوادي تمارس القیادة التحویلیة والقیادة الإجرائیة بدرجة متوسطة. - تمارس المؤسسة صفات القائد التحویلي أكثر من صفات القائد الإجرائي . - تملك شركة اتصالات الجزائر بالوادي صفات المنظمة المتعلمة حسب نموذج Moilanen. - يوجد علاقة ارتباط ايجابية بين القيادة التحويلية و المنظمة المتعلمة، أكثر من القيادة الإجرائية. - لا يوجد هناك فروق تبعا لمتغيرات الديموغرافية باستثناء متغير العمر فقط، على محور القيادة الإجرائية. - نموذج Senge غير صالح لقياس صفات المنظمة المتعلمة وسط شركة اتصالات الجزائر بالوادي. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.subject | القيادة الإستراتيجية، القيادة الإجرائية، القيادة التحويلية، المنظمة المتعلمة | en_US |
dc.title | دور القيادة الإستراتيجية في بناء منظمات متعلمة | en_US |
dc.type | Masters thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور القيادة الإستراتيجية في بناء منظمات متعلمة.pdf | 2,03 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.