Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/5499
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أ. صباح ساعد | - |
dc.date.accessioned | 2015-03-03T11:58:28Z | - |
dc.date.available | 2015-03-03T11:58:28Z | - |
dc.date.issued | 2015-03-03 | - |
dc.identifier.issn | 1112-7031 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/5499 | - |
dc.description.abstract | الملخص: إن قضية اكتساب كفاية بناء الإختبا ا رت التحصيلية الموضوعية من طرف المعلم الج ا زئري أصبحت من بين القضايا الهامة و الرئيسية, والتي تطرح نفسها بشدة على الساحة التربوية, ذلك أنها تعتبر من بين المعايير الجوهرية في اتخاذ العديد من الق ا را رت المصيرية بشأن التلاميذ. وأصبح من الضروري أن تلعب مدارس تكوين المعلمين الدور الرئيسي في عملية إكساب المعلمين لهذه الكفايات, وذلك من خلال برنامج تكويني يتضمن أهم الإج ا رءات والمها ا رت والقد ا رت الآزمة لتكوين كفاية بناء الاختبا ا رت التحصيلية الموضوعية. ومن هنا انبثقت إشكالية هذه الد ا رسة لتبحث عن قوة هذه العلاقة من خلال طرح التساؤلات التالية: -ما طبيعة العلاقة بين التكوين الأولي للمعلمين باكتسابهم الكفايات الأساسية في بناء الاختبا ا رت التحصيلية الموضوعية ما طبيعة العلاقة بين التكوين الأولي للمعلمين باكتسابهم القد ا رت)القد ة ر على التخطيط للاختبا ا رت التحصيلية الموضوعية, القد ة ر على إعداد فق ا رت الاختبا ا رت التحصيلية الموضوعية والقد ة ر على تفسير نتائج الاختبار ألتحصيلي الموضوعي(.Résumé Le problème d’acquisition des compétences de construction des compositions sommative objectives des enseignants algériens est devenu l’un des importants et principaux problèmes qui s’impose fortement au éducatif. C’est qu’il est considéré l’une des conditions majeures dans la prise de nombreuses décisions sanction elles concernant les élèves. Il est devenu indispensable que les écoles de formation des enseignants jouent le rôle principal dans l’opération d’acquérir ces compétences aux enseignants et cela par le biais d’un programme formatif concernant les plus importants procédés , compétences et capacités nécessaires à la formation d’une compétence de construction des compositions sommatives objectives . Ce qui a résolu la problématique de cette étude qui cherche la puissance de cette relation d’après les questionnements suivants : - Quelle est nature de la relation entre la formation préliminaire des enseignants leur en acquérir des compétences fondamentales dans la construction de la composition sommative objective ? - Quelle est nature de la relation entre la formation préliminaire des enseignants en leur acquérir des capacités ;la capacité de planifier aux compositions sommative objectives , la capacité de la préparation des items des compositions sommative objectives , la capacité d’expliquer les résultats des compositions sommative objectives ? | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | التكوين الأولي للطلبة للمعلمين وعلاقته باكتساب الكفاية المعرفية في بناء الاختباا رت التحصيلية الموضوعية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | العدد 07 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
10ساعد صباح.pdf | 327,28 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.