Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/5509
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.د. معتوق جمال-
dc.contributor.authorأ. أوسرير محمد-
dc.date.accessioned2015-03-03T12:25:39Z-
dc.date.available2015-03-03T12:25:39Z-
dc.date.issued2015-03-03-
dc.identifier.issn1112-7031-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/5509-
dc.description.abstractالملخص: لا شك أن التربية الصوفية الإسلامية تشكل حصانة قيمية وسلوكية ضد الانح ا رف، من خلال تجلياتها الإيمانية والروحية والذهنية التي تتمظهر في ممارسات اجتماعية تجعل من أصحابها نماذج يحتذى بها في السلوك السوي، لأنها تعطي انطباعا جيدا عن ما يجب أن يكون عليه الفرد وهو يتفاعل مع جميع عناصر البنية المجتمعية التي يوجد بها، الأمر الذي يمنح للتربية الصوفية أهمية استثنائية في تحقيق الوقاية من السلوك الانح ا رفي.Résumé : L’éducation soufis demeure un des modèles éducatifs les plus vivants et frappants dans la philosophie éducative musulmane. A travers cet article on essaie de cerner ce modèle et surtout connaitre les fins fonds de cette pratique et son action socialisante comme rempart protecteur du mal et des différentes formes de déviance.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleالصحة الإيمانية و الوقاية من السلوك الإنح ا رفي ) التربية الصوفية نموذجا(en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد 08

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ا.د جمال معتوق 8.pdf579,19 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.