Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/6366
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحامدي, صورية-
dc.date.accessioned2015-09-13T14:29:00Z-
dc.date.available2015-09-13T14:29:00Z-
dc.date.issued2015-09-13-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/6366-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى التعرف على واقع و تحديات إصلاح سياسة التعليم العالي في الجزائر خلال فترة وهي الفترة التي شهدت تطبيق نظام ل.م.د في الجامعات الجزائرية ،محاولة تحديد الأسباب الداخلية والخارجية لهذا الاصلاح و العراقيل التي تواجهه، حيث تمكنت الدراسة من الوصول إلى جملة الاستنتاجات التالية: _ إصلاح سياسة التعليم العالي هو وليد ظروف خارجية بالدرجة الأولى.بالإضافة إلى ظروف داخلية لدمج الجامعة الجزائرية في النسيج الاقتصادي و الاجتماعي. _ أفرزت سياسة إصلاح التعليم العالي في الجزائر من خلال تطبيق نظام ل.م.د بعض المكتسبات تمحورت في إعطاء نفس جديد للجامعات الجزائرية و توسيع مكتسباتها العلمية في ظل التطور العلمي و التكنولوجي. _ تمكنت سياسة إصلاح التعليم العالي من إعطاء مقروئية للشهادات العلمية على المستوى الدولي. لا يمكن إطلاق حكم نهائي على تجربة نظام ل.م.د لأنه مازال قيد التجربة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleواقع و تحديات إصلاح سياسة التعليم العالي في الجزائرen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté de Droit et des Sciences Politiques (FDSP)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.