Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/6446
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدحاح, حورية-
dc.date.accessioned2015-11-27T21:58:26Z-
dc.date.available2015-11-27T21:58:26Z-
dc.date.issued2015-11-27-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/6446-
dc.description.abstractتناولت هذه المذكرة موضوعا هاما من موضوعات الإستراتيجية، والمتمثل في هيكل الصناعة ودوره في تحديد الخيارات الإستراتيجية للمؤسسة الصناعية، حيث أن الهدف من تحليل هيكل الصناعة هو التعرف على الفرص والتهديدات من أجل تحديد الخيارات الإستراتيجية التي تتحول فيما بعد إلى إستراتيجيات تتبعها المؤسسة للوصول إلى أهدافها. فالخيار الإستراتيجي يعبر عن أداة تحول المؤسسة من موقعها التنافسي الحالي إلى موقع تختار المؤسسة واحدة من بين الإستراتيجيات العامة للتنافس التي هي تنافسي جديد أفضل، وحسب عبارة «Porter» تختار المؤسسة واحدة من بين الاستراتيجيات العامة للتنافس التي هي عبارة عن عن استراتيجيات تهدف إلى الحصول على ميزة تنافسية على المدى البعيد مع التخفيض من شدة المنافسةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectهيكل الصناعة، الخيارات الإستراتيجية.en_US
dc.titleهيكل الصناعة ودوره في تحديد الخيارhت الإسترhتيجية للمؤسسة الصناعيةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.