Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/6972
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorطلحاوي, سالم-
dc.date.accessioned2016-01-07T22:13:49Z-
dc.date.available2016-01-07T22:13:49Z-
dc.date.issued2016-01-07-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/6972-
dc.description.abstractالتحولات الاقتصادية الراهنة أفرزت انعكاسات هامة على مستوى الأسواق و الحركة التجارية، فقد أعطت تصورات جديدة في الأنماط التسييرية على مستوي المؤسسات الاقتصادية، لهذا أصبحت هاته المؤسسات الاقتصادية و المينائية بصفة خاصة تعتمد على التسويق كأداة لمواجهة التغيرات و التحولات الاقتصادية. ففي هذه الدراسة قمنا بتسليط الضوء على أهمية التسويق في تطوير الحركة التجارية في الموانئ و الذي ينعكس على الاقتصاد الوطني باعتبار الموانئ هي الهمزة وصل بين البلد و العالم الخارجي. و قد خلصت الدراسة إلى مجموعة نتائج و هي: - أن للتسويق دور كبير في تحسين خدمات المؤسسة المينائية. - تظهر أهمية التسويق من خلال تحسين في العمليات التجارية و تسهيل التبادلات الخارجية. - للتسويق دور كبير في تحسين المبيعات و كسب الزبائن و الحفاظ عليهمen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالتسويق، التسويق الدولي، المزيج التسويقي، المبادلات التجارية، التجارة الدولية، العمليات التجارية، الحركة التجارية، الخدمات المينائية، الموانئen_US
dc.titleأهمية التسويق في تطوير الحركة التجاريةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أهمية التسويق في تطوير الحركة التجارية.pdf1,42 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.