Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7028
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوراس, ناصر-
dc.date.accessioned2016-01-16T10:48:58Z-
dc.date.available2016-01-16T10:48:58Z-
dc.date.issued2016-01-16-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7028-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى توضيح دور نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية للمؤسسة، ذلك بدراسة ميدانية على مؤسسة مطاحن الأوراس – باتنة- وحدة آريس، بالاعتماد على وجهة نظر موظفي الإدارة العليا بالمؤسسة حيث تم توزيع (25) استبانة، ومن ثم تم تحليل إجابات أفراد مجتمع الدراسة بالاعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية كالمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية وغيرها من الأساليب، وبالتالي فإن هذه الدراسة خلصت إلى مجموعة من النتائج أبرزها وجود دور يلعبه نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية، وانه يساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف المؤسسة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectنظام المعلومات التسويقية، الميزة التنافسية، نظام المعلومات، البيئة التنافسيةen_US
dc.titleدور نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسيةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.