Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7035
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقيسي, لبنى-
dc.date.accessioned2016-01-16T11:09:55Z-
dc.date.available2016-01-16T11:09:55Z-
dc.date.issued2016-01-16-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7035-
dc.description.abstractتعتبر عملية تتبع التكاليف وتخفيضها من أهم القضايا التي توجه إليها المؤسسات جهدها الأكبر من أجل تحقيق ميزتها التنافسية على المدى الطويل لذا تسعى إلى تطبيق طرق والأساليب حديثة التي تمكنها من تحقيق ذلك. فطريقة التكلفة المستهدفة من بين الأساليب الحديثة التي تقوم على تخفيض التكاليف والتحكم فيها، مع المحافظة على الجودة المطلوبة من قبل الزبون، إذ تبدأ عمليتها من خلال البحث السوقي لجودة المنتج التي يمكن أن تجذب العملاء المتوقعين، إذ تقوم بوضع سعر وهامش ربح مستهدف قبل إنتاج المنتج مع الحرص على تحقيقهما ومن أجل تحقيق ذلك وجب على المؤسسة إتباع إحدى الإستراتيجيات التنافسية، فإستراتيجية تخفيض التكاليف تهدف إلى الحصول على تكلفة أقل الوحدة من تكلفة الوحدة عند المنافسين مع تقديم المنتج بجودة مطلوبة في السوق، مع إستمرارية هذه الوضعية على المدى الطويل، تحكم المؤسسة في تكاليفها يسمح لها من تحقيق كل مميزاتها التي تطمح من الحصول عليها.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالتكلفة، التكلفة المستهدفة، التنافسية، الميزة التنافسيةen_US
dc.titleدور أسلوب التكلفة المستهدفة في تحقيق الميزة التنافسيةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.