Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7117
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقشي, عماد الدين-
dc.date.accessioned2016-01-21T08:17:24Z-
dc.date.available2016-01-21T08:17:24Z-
dc.date.issued2016-01-21-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7117-
dc.description.abstractيعتبر موضوع الثقافة التنظيمية من أهم المواضيع التي لقيت اهتماما بالغا في مجال إدارةالأعمال — خاصة في الآونة الأخيرة لما لها من تأثير على نجاح أو فشل المنظمات و الذي يتحدد أساسا بمدى كفاءة أداء المورد البشري بالمنظمة، و الذي يتأثر بشكل كبير - الأداء - بالثقافة التنظيمية السائدة و نمط التفكير لدى الأفراد من خلال تمتعهم بمجموعة من القيم والمعتقدات و الأفكار مثل: المشاركة ، الإبداع و الابتكار و التجديد، احترام الوقت و الانضباط في العمل، الالتزام بقواعد و أنظمة و فلسفة المنظمة، الاستقلالية في ممارسة المهام، كل هذه القيم لها تأثير على سلوك و أداء و رضا الأفراد عن منظمتهم مما يدعم قيم الولاء و الانتماء و الإخلاص في تحقيق أهداف المنظمة ومنه تحقيق أداء تنظيمي متميز، ولقد اتضح ذلك جليا من خلال دراستنا الميدانية التي قمنا بها في ببنك البركة وحدة – سطيف – تبين وجود العديد من القيم الثقافية و التي تعتبر مقوما ثقافيا مهما لتحقيق أداء جيد و إنتاجية مرتفعة، في حين تبين و جود قيم ثقافية و ممارسات و سلوكيات أثرتسلبا على رضا العاملين و أدائهم و التي تعتبر معوقا في وجه تحقيق التميز في الأداء في بنك البركة و كذا المنظمة الاقتصاديةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور الثقافة التنافسية في رفع اداء المورد البشري في المنظمةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.