Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7567
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخالدي فراح-
dc.date.accessioned2016-03-20T10:40:36Z-
dc.date.available2016-03-20T10:40:36Z-
dc.date.issued2016-03-20-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7567-
dc.description.abstractالملخص: الات التطبيقية لنظام المعلومات التسويقية في الأنشطة التسويقية، وما يوفره من معلومات وبيانات يعتمد عليها 􀀸 دف الدراسة إلى تبيان ا 􀀽 في اتخاذ قرار سياسة المنتج، التسعير، التوزيع، الترويج في مؤسسات الاتصال في الجزائر (موبيليس، جازي، نجمة)، حيث انصب اهتمامنا ا باعتباره يحتاج إلى العديد من المعلومات الشاملة والمتجدّدة عن البيئة 􀁋 على الفرص التّي تواجه مدير التسويق، والتّي تستدعي اتخاذ قرار بشأ التي يعمل فيها، والمتغيرات التّي تحكمها. إنّ عملية جمع المعلومات ينبغي أن تكون عملية مستمرة وفق نظام معين، هذا ما دفع المؤسسات محل الدراسة إلى إنشاء نظام للمعلومات التسويقية يوفر لها المعلومات الكافية لاتخاذ قرارات تسويقية فعّالة والذّي برز فيها من خلال آلية إستخدامها لنظام المعلومات التسويقية، وإرتفاع درجة فعاليته، وتركيزه على تطوير العمل على شبكة الأنترنيت.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالكلمات المفتاح: نظام المعلومات التسويقية، اتخاذ القرارات التسويقية، السياسات التسويقية.en_US
dc.titleدور نظام المعلومات التسویقیة في اتخاذ القرارات التسویقیة دراسة حالة مؤسسات الاتصال في الجزائر (موبلیس، جازي، نجمة)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.