Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8004
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعويسي, سهام-
dc.date.accessioned2016-09-20T14:19:00Z-
dc.date.available2016-09-20T14:19:00Z-
dc.date.issued2016-09-20-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8004-
dc.description.abstractتهدف هذه إلى الدراسة توضيح دور الإدارة الإلكترونية في تحقيق رضا العميل ، وتوضيح العلاقة بين المتغيرين محل الدراسة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على الاستبيان لجمع البيانات، وتم توزيعها على عينة عشوائية من العملاء حجمها (70) عميل، وكان عدد الاستبيانات المسترجعة والصالحة للتحليل هو (58)استبيان، واستخدم المنهج الوصفي التحليلي لجمع المعلومات وتحليلها، وتم الاعتماد على برنامجssps لتحليل البيانات واختبار فرضيات الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى أنه يوجد دور للإدارة الالكترونية لوحدة البريد الولائية بسكرة بخصائصها المتمثلة في (السرعة والوضوح ، تخفيض التكاليف، المرونة ، تبسيط الإجراءات، عدم التقيد بالمكان والزمان، السرية والخصوصية) في تحقيق رضا العميل . كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها: وضع برامج توعيه وتثقيفية لعملاء وحدة البريد الولائية بسكرة وكيفية الاستفادة من إمكانيات تطبيقات الإدارة الالكترونية لتسهيل الحصول على خدمات الوحدةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالإدارة الإلكترونية، الخدمات الإلكترونية، رضا العميل، وحدة البريد الولائية.en_US
dc.titleدور الادارة الالكترونية في تحقيق رضا العميلen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور الادارة الالكترونية في تحقيق رضا العميل.pdf8,39 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.