Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8730
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorيحه هشام-
dc.date.accessioned2017-02-06T11:42:38Z-
dc.date.available2017-02-06T11:42:38Z-
dc.date.issued2016-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8730-
dc.description.abstractعنوان الدراسة: مقاربة التدريس بالكفاءات و علاقتها بدافعية الإنجاز لدى أساتذة التربية البدنية و الرياضية – دراسة ميدانية غلى مستوى ثانويات بلدية بسكرة – أهداف الدراسة:- دف الدراسة إلى معرفة طبيعة العلاقة بين مقاربة التدريس بالكفاءات و دافعية الإنجاز عند أساتذة التربية البدنية و الرياضية - معرفة ما إن كانت مقاربة التدريس بالكفاءات تساعد أستاذ التربية البدنية و الرياضية على العمل - معرفة ما تلقاه مقاربة التدريس بالكفاءات من تجاوب أو نفور لدى الأساتذة الاشكالية: هل توجد علاقة بين مقاربة التدريس بالكفاءات و دافعية الإنجاز لدى أساتذة التربية البدنية و الرياضية ؟ فرضيات الدراسة: الفرضية العامة: توجد علاقة بين مقاربة التدريس بالكفاءات و دافعية الإنجاز عند أساتذة التربية البدنية و الرياضية . الفرضيات الجزئية:- تشكل مقاربة التدريس بالكفاءات حافز لأساتذة التربية البدنية و الرياضية - مقاربة التدريس بالكفاءات تساعد الأساتذة على العمل - مقاربة التدريس بالكفاءات تلقى نفور و استياء من طرف أساتذة التربية البدنية و الرياضية. المنهج والأدوات المستعملة في البحث: المنهج المستخدم هو المنهج الوصفي،والأداة هي الاستبيان وزع على الأساتذة اجراءات الدراسة الميدانية: - المجال المكاني: تم اجرائه على مستوى ثانويات بلدية بسكرة لعينة تمثل 30 أستاذ تربية بدنية و رياضية . - المجال الزماني: الجانب النظري: امتد من جانفي الى غاية شهر ماي. الجانب التطبيقي: امتد من أيام شهر أفريل الى غاية شهر ماي. النتائج المتوصل اليها : -1 نظام المقاربة بالكفاءات هو الأكثر تحفيزا و مساعدة للأساتذة في عملية التدريس . حيث يسعى من خلاله إلى تطوير مستوى التلميذ و يسعى دائما إلى تقديم الأفضل. -2 لا تلقى المقاربة بالكفاءات نفور و استياء أساتذة التربية البدنية و الرياضية ، حيث أا تلقى تجاوب من طرف الأساتذة. -3 توجد علاقة بين مقاربة التدريس بالكفاءات و دافعية الإنجاز لدى أساتذة التربية البدنية و الرياضية ، و هي علاقة إيجابية تحفيزية . اقتراحات وتوصيات : تكثبف البحث في مجال انظمة و أساليب التدريس لأا مستقبل الأجيال التعليمي و موضوع الإكتساب المعرفي تكثيف البحث في موضوع المقاربة يالكفاءات وعلاقتها بالدافعية لأن نتائج دراستنا كانت متقاربة في جوانب عديدة يجب على أساتذة التربية البدنية و الرياضية العمل أكثر لتحسيس اتمع بأهمية هذه المادة التي لا تلقى اهتماما كبيرا كغيرها من المواد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleمقاربة التدريس بالكفاءات و علاقتها بدافعية الإنجاز لدى أساتذة التربية البدنية و الرياضية دراسة ميدانية على مستوى ثانويات بلدية بسكرةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
memoire master 2016 يحه هشام.pdf3,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.