Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8769
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | قرمي فرج | - |
dc.date.accessioned | 2017-02-08T13:26:15Z | - |
dc.date.available | 2017-02-08T13:26:15Z | - |
dc.date.issued | 2016-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8769 | - |
dc.description.abstract | ملخص البحث عنوان الدراسة : التخطيط التربوي وعلاقته بالأداء الوظيفي لأساتذة التربية البدنية والرياضية؟ أهداف الدراسة: - محاولة البحث في التخطيط التربوي وعلاقته بالأداء الوظيفي لأساتذة التربية البدنية والرياضية. - معرفة مدى انعكاس التخطيط التربوي على الكفاءة التربوية والمهنية للأستاذ. - إعطاء بعض الاقتراحات والتوصيات لعلها تكون حافز ودافع للرفع من أهمية قيمة التربية البدنية والرياضية والرفع من معنويات الأستاذ. الإشكالية العامة: هل انعكاس التخطيط التربوي على الأداء الوظيفي يساهم في إنجاح درس التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ؟ - الإشكالية الجزئية : - هل التخطيط التربوي عملية مهمة لإنجاح درس التربية البدنية والرياضية ؟ - هل لمهمة أستاذ التربية البدنية والرياضية انعكاس على الأداء الوظيفي ؟ - هل يولي أستاذ التربية البدنية والرياضية اهتماما في ربط عملية الأداء بالتخطيط التربوي المسبق ؟ فرضيات الدراسة: الفرضية العامة: للتخطيط التربوي علاقة مباشرة بالأداء الوظيفي بالنسبة لأستاذ التربية البدنية والرياضية. - الفرضيات الجزئية: - التخطيط التربوي عملية مهمة لإنجاح درس التربية البدنية والرياضية. - لمهمة أستاذ التربية البدنية والرياضية انعكاس على الأداء الوظيفي. - يوجد اهتمام في ربط التخطيط بالأداء خلال العملية التدريسية من طرف مدرس التربية البدنية والرياضية. إجراءات الدراسة الميدانية : العينة : تم إختيار عينة بحثنا بشكل عش وائي و شملت الأساتذة . . 0351/ المجال الزمني:دامت دراستنا شهرا ونصف وذلك من 51 مارس إلى 03 أفريل للموسم الجامعي: 0351 المجال المكاني: أجريت دراستنا على مستوى بعض متوسطات ولاية بسكرة . المنهج المتبع : استخدمنا في بحثنا المنهج الوصفي . الأدوات المستعملة في الدراسة : الإستبيان و هو أداة من أدوات الحصول على الحقائق و البيانات و المعلومات . النتائج المتوصل إليها : التخطيط عملية مهمة في إنجاح حصة التربية البدنية والرياضية. للإمكانيات والوسائل التعليمية والكفاءة والخبرة لهم أهمية كبيرة للأساتذة في عملية التدريس . الأداء الوظيفي ركيزة من ركائز نجاح حصة التربية البدنية والرياضية . التخطيط والأداء نتيجة إيجابية وملموسة في سير وانتظام حصة التربية البدنية والرياضية. وجوب امتزاج التخطيط والأداء والوسائل التعليمية في حصة التربية البدنية والرياضية. التوصيات والاقتراحات : عدم الاكتفاء بوسيلة الملاحظة والتقدير الشخصي في عملية التخطيط في النشاط الرياضي. توفير الوسائل والأجهزة المناسبة مع مكان الأداء. تشجيع وتحفيز الأساتذة المختصين في مجال التدريب على الاهتمام بالمواهب التي تعتبر قاعدة الجيل المستقبلي لبناء أسس ومعايير علمية تليق بالرياضة الحديثة. نوصي ونؤكد على الأساتذة بضرورة الاطلاع على ما هو جديد في مجال تخطيط البرامج التدريسية. ضرورة توفير الوسائل البيداغوجية والأجهزة والعتاد الخاص بعملية التخطيط التربوي في التربية البدنية والرياضية. اقتراح برنامج خاص بعمليتي التخطيط والأداء عند الأساتذة مع الأخذ بعين الاعتبار خصائص ومميزات التلاميذ. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.title | التخطيط التربوي وعلاقته بالأداء الوظيفي لأساتذة التربية البدنية والرياضية دراسة ميدانية بولاية بسكرة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
قرمي فرج ماستر 2016.pdf | 9,57 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.