Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8769
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقرمي فرج-
dc.date.accessioned2017-02-08T13:26:15Z-
dc.date.available2017-02-08T13:26:15Z-
dc.date.issued2016-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8769-
dc.description.abstractملخص البحث عنوان الدراسة : التخطيط التربوي وعلاقته بالأداء الوظيفي لأساتذة التربية البدنية والرياضية؟ أهداف الدراسة: - محاولة البحث في التخطيط التربوي وعلاقته بالأداء الوظيفي لأساتذة التربية البدنية والرياضية. - معرفة مدى انعكاس التخطيط التربوي على الكفاءة التربوية والمهنية للأستاذ. - إعطاء بعض الاقتراحات والتوصيات لعلها تكون حافز ودافع للرفع من أهمية قيمة التربية البدنية والرياضية والرفع من معنويات الأستاذ. الإشكالية العامة: هل انعكاس التخطيط التربوي على الأداء الوظيفي يساهم في إنجاح درس التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ؟ - الإشكالية الجزئية : - هل التخطيط التربوي عملية مهمة لإنجاح درس التربية البدنية والرياضية ؟ - هل لمهمة أستاذ التربية البدنية والرياضية انعكاس على الأداء الوظيفي ؟ - هل يولي أستاذ التربية البدنية والرياضية اهتماما في ربط عملية الأداء بالتخطيط التربوي المسبق ؟ فرضيات الدراسة: الفرضية العامة: للتخطيط التربوي علاقة مباشرة بالأداء الوظيفي بالنسبة لأستاذ التربية البدنية والرياضية. - الفرضيات الجزئية: - التخطيط التربوي عملية مهمة لإنجاح درس التربية البدنية والرياضية. - لمهمة أستاذ التربية البدنية والرياضية انعكاس على الأداء الوظيفي. - يوجد اهتمام في ربط التخطيط بالأداء خلال العملية التدريسية من طرف مدرس التربية البدنية والرياضية. إجراءات الدراسة الميدانية : العينة : تم إختيار عينة بحثنا بشكل عش وائي و شملت الأساتذة . . 0351/ المجال الزمني:دامت دراستنا شهرا ونصف وذلك من 51 مارس إلى 03 أفريل للموسم الجامعي: 0351 المجال المكاني: أجريت دراستنا على مستوى بعض متوسطات ولاية بسكرة . المنهج المتبع : استخدمنا في بحثنا المنهج الوصفي . الأدوات المستعملة في الدراسة : الإستبيان و هو أداة من أدوات الحصول على الحقائق و البيانات و المعلومات . النتائج المتوصل إليها :  التخطيط عملية مهمة في إنجاح حصة التربية البدنية والرياضية.  للإمكانيات والوسائل التعليمية والكفاءة والخبرة لهم أهمية كبيرة للأساتذة في عملية التدريس .  الأداء الوظيفي ركيزة من ركائز نجاح حصة التربية البدنية والرياضية .  التخطيط والأداء نتيجة إيجابية وملموسة في سير وانتظام حصة التربية البدنية والرياضية.  وجوب امتزاج التخطيط والأداء والوسائل التعليمية في حصة التربية البدنية والرياضية. التوصيات والاقتراحات :  عدم الاكتفاء بوسيلة الملاحظة والتقدير الشخصي في عملية التخطيط في النشاط الرياضي.  توفير الوسائل والأجهزة المناسبة مع مكان الأداء.  تشجيع وتحفيز الأساتذة المختصين في مجال التدريب على الاهتمام بالمواهب التي تعتبر قاعدة الجيل المستقبلي لبناء أسس ومعايير علمية تليق بالرياضة الحديثة.  نوصي ونؤكد على الأساتذة بضرورة الاطلاع على ما هو جديد في مجال تخطيط البرامج التدريسية.  ضرورة توفير الوسائل البيداغوجية والأجهزة والعتاد الخاص بعملية التخطيط التربوي في التربية البدنية والرياضية.  اقتراح برنامج خاص بعمليتي التخطيط والأداء عند الأساتذة مع الأخذ بعين الاعتبار خصائص ومميزات التلاميذ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleالتخطيط التربوي وعلاقته بالأداء الوظيفي لأساتذة التربية البدنية والرياضية دراسة ميدانية بولاية بسكرةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قرمي فرج ماستر 2016.pdf9,57 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.