Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8774
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحميتي كنزة-
dc.date.accessioned2017-02-14T09:29:22Z-
dc.date.available2017-02-14T09:29:22Z-
dc.date.issued2016-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8774-
dc.description.abstractعنوان الدراسة دور الأنشطة الرياضية في التقليل من ضغوط العمل لدى أساتذة التعليم الثانوي. هدف الدراسة الكشف عن دور الأنشطة الرياضية في التقليل من ضغط العمل لدى أستاذ التعليم الثانوي. مشكلة الدراسة هل لممارسة الأنشطة الرياضية دور في التقليل من ضغوط العمل لدى أساتذة التعليم الثانوي. فرضيات الدراسة الفرضية العامة لممارسة الأنشطة الرياضية دور في التقليل من ضغوط العمل لدى أساتذة التعليم الثانوي. ومن خلال الفرضية العامة طرحت الفرضيات الجزئية التالية لممارسة الأنشطة الرياضية دور في التقليل من الضغوط النفسية لدى العاملين في القطاع التعليمي. لممارسة الأنشطة الرياضية دور في التقليل من الإرهاق البدني لدى العاملين في القطاع التعليمي. لممارسة الأنشطة الرياضية دور في التقليل من الضغوط الاجتماعية لدى العاملين في القطاع التعليمي. إجراءات الدراسة الميدانية العينة تحتوي العينة على 45 أستاذ للتعليم الثانوي موزعة على 3ثانويات على بلدية طولقة بسكرة . . المجال المكاني والزماني على مستوى ثانويات بلدية طولقة لسنة الجامعية 2015 المنهج اتبع في هذه الدراسة المنهج الوصفي . أدوات المستعملة في الدراسةالاستبيان. النتيجة العامة من خلال النتائج المتوصل إليها بفضل هذه الدراسة استنتجنا بأن لممارسة الأنشطة الرياضية دور في التقليل من الضغوط المهنية لدى أساتذة التعليم الثانوي وهذا مايؤكد بأن الفرضية العامة قد تحققت .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleدور الأنشطة الرياضية في التقليل من ضغوط العمل لدى أساتذة التعليم الثانوي دراسة ميدانية لثانويات بلدية طولقة بسكرةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
memoire master حميتي كنزة.pdf8,06 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.